رياضة

مباريات مميزة في اليوم الثاني من بطولة عيد الجيش العربي السوري لفروسية قفز الحواجز بدمشق

اختتمت مباريات اليوم الثاني من بطولة عيد الجيش العربي السوري في نسختها الثالثة و لكل فئة نوع مختلف من الأنظمة و القوانين .

وبالنسبة لفئة “Big Tour”التي وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى “140 سم “، كانت بنظام اضرب و اهرب و هي عبارة عن مسلك مؤلف من عشرة حواجز كل حاجز له نقاط و زمن محدد وعلى الفارس أن يجتاز المسلك كاملاً و إذا أنهى المسلك و لم ينتهي الوقت المحدد يستطيع قفز المسلك مرة ثانية ليجمع أكبر عدد من النقاط.

وتصدرها الفارس عمر حمشو على صهوة الجواد “Cornetta TSP””83.97″و “29 نقطة “، يليه الفارس محمد جوبراني على صهوة الجواد “Quicky Des TSP”بزمن “87.94”و “29 نقطة “، متفوقاً على الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد “Ambra 90 TSP”بزمن “84.64”و “27 نقطة”والذي حلَّ رابعاً قبل الفارس هاني بدران على صهوة الجواد “Rubens De Loufaut”بزمن “85.74”و “27 نقطة”والفارس مؤيد الجاموس على صهوة الجواد “Sirio TSP”بزمن “87.62”و “25 نقطة “.

أما فئة “Medium Tour”التي وصل ارتفاع حواجزها حتى “130 سم” كانت بنظام اختر خط سيرك حيث يستطيع الفارس اختيار بداية المسلك و يقفز كامل الحواجز بدون التقيد بأرقامها، وتصدرها الفارس مؤمن زنداقي على صهوة الجواد “Rocky Du TSP” بزمن “58.59”، يليه الفارسة بشرى الأسد على صهوة الجواد “Roxy Du Bobois TSP” بزمن “59.78”.

وحصل على المركز الثالث الفارس محمد جوبراني على صهوة الجواد “Utopi Du Lasme TSP” بزمن “60.57”، ورابعاً كانت الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد “Upsilon Du Mauprix TSP” بزمن “37.75”، وخامساً كان للفارسة جودي نظام على صهوة الجواد “Violon” بزمن “64.32” و جميعهم بدون أخطاء .

وفي فئة “Small Tour” وصل ارتفاع الحواجز فيها حتى “120 سم”و كانت عبارة عن مباراة الصعوبات المتدرجة و حاجز الجوكر و كل حاجز له نقاط يحصل عليها الفارس عند اجتيازه و في حال سقوط الحاجز يحرم من نقاطه و آخر حاجز هو حاجز الجوكر صاحب العشرون نقطة إذا اجتازه الفارس تضاف نقاط الجوكر لرصيده و في حال سقوطه تحسم العشرون نقطة من رصيد الفارس، و كانت مجموع النقاط لهذه المباراة “65 نقطة”.

وتصدرت الجولة الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد ” Anigma” بزمن “52.59”، كما حصلت الفارسة شام الأسد على المركز الثاني أيضاعلى صهوة الجواد ” Crinch TSP” بزمن “57.25”، متفوقة على الفارس ثائر الزين وجواده ” Tekila D Acteon” بزمن “57.53”.

وحلّ في المركز الرابع الفارس مصطفى زنداقي على صهوة الجواد ” Quality Boy” بزمن “58.39”، يليه الفارس سعيد زنداقي على صهوة الجواد “Checkers TSP” بزمن “61.43”و جميعهم بمجموع نقاط كامل.

وفي فئة “Mini Tour & Ama Tour”التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى “125 – 120 سم”و كانت مباراة فرق يتألف كل فريق من فارسين أحدهم بعمر أقل من “16 عام”و الآخر بعمر فوق “16 عام”يدخل الفارسين للمسلك معاً و يبدأ الفارس الأصغر باجتياز الحواجز المخصصة له بارتفاع “120 سم”و بعد أن ينهي الحواجز مباشرة يبدأ الفارس الأكبر باجتياز الحواجز المخصصة له بارتفاع “125 سم”و تضاف أخطاء الفارسين للزمن و يتوج الفريق الذي لديه أفضل زمن

وحصل على المركز الأول الفريق المؤلف من الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد ” Crinch TSP” و الفارس عمر حمشو على صهوة الجواد “Cornetta TSP” بزمن “88.64”.

وحصل على المركز الثاني الفريق المؤلف من الفارسة آية حمشو على صهوة الجواد “Nido TSP”و الفارس أحمد حمشو على صهوة الجواد “Warette TSP” بزمن “89.41”و أربعة أخطاء أضيفت للزمن ليكون “93.41”.

وحصل على المركز الثالث الفريق المؤلف من الفارس فاروق الحصري على صهوة الجواد “Waluscha M “و الفارس مؤيد الجاموس على صهوة الجواد “No Limit 48” بزمن “100.44”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى