رياضة

هيمنة ملكية على ترشيحات جوائز دوري أبطال أوروبا لموسم 2016-2017

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” عن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز دوري أبطال أوروبا، لموسم 2016 ـ 2017، والتي شهدت هيمنة ملكية لريال مدريد على المرشحين.

وجاءت قائمة الترشيحات كالتالي:
في حراسة المرمى : الإيطالي جيانلوجي بوفون من يوفنتوس الإيطالي، الألماني مانويل نوير من بايرن ميونخ الألماني، السلوفيني يان أوبلاك أتليتكو مدريد الإسباني.

في خط الدفاع : الإيطالي ليوناردو بونوتشي من يوفنتوس الإيطالي سابقاً، ميلان الإيطالي حالياً، الإسباني سيرجيو راموس من ريال مدريد الإسباني، البرازيلي مارسيلو من ريال مدريد.

وفي خط الوسط هيمن الملكي على الترشيحات، بتواجد ثلاثي خط وسطه الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس والبرازيلي كاسيميرو كمرشحين.

أما الهجوم : الأرجنتيني باولو ديبالا من يوفنتوس الإيطالي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف دوري الأبطال بـ 12 هدفاً من ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة.

ويتم التصويت على اختيار لاعب واحد فقط في كل مركز، على أن يتم إعلان الفائزين، في حفل قرعة دوري أبطال أوروبا، موسم 2017ـ2018.

وكان ريال مدريد الاسباني حقق لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي، بعد تغلبه على يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 4-1 ليحقق اللقب في عامين على التوالي، لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا الحديث، ويصبح بحوزته 12 لقبا، علما أن أقرب منافسيه هو اي سي ميلان الإيطالي بـ 7 ألقاب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى