محليات

محروقات دمشق تخصص ستة مراكز لتوزيع البطاقة الذكية

قال مدير فرع شركة محروقات دمشق سيباي عزير إن”فرع دمشق خصص ستة مراكز للتسجيل على مادة المازوت، و سوف يتم افتتاح ثلاثة مراكز للتسجيل على البطاقة الذكية، بعد أن قامت شركة تكامل بتجهيزها”.

وأوضح عزير بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية أنه “تم اعتماد ثلاثة مراكز رئيسية لتوزيع مازوت التدفئة وهي مركز حاميش في منطقة برزة، ومركز معمل الإسمنت القديم في منطقة دمر، ومركز البوابة في منطقة الميدان، ومنها ستنطلق سيارات التوزيع والتعبئة”.

وأضاف عزير أن التسجيل على البطاقة الذكية لذوي الشهداء والجرحى في دمشق بدأ في مركز محافظة دمشق بتاريخ 26 تموز الماضي”.

و بيّن عزير أن “عدد الطلبات المسجلة لأسر الشهداء هو 1118 طلباً، تم توزيع 600 طلب منها وقيد التنفيذ 224 طلباً على حين اعتذر 17 طلباً والمتبقي 177 طلباً”.

و أضاف عزير أن “الطلب الواحد يحصل على 200 ليتر مازوت للتدفئة بالسعر المدعوم وهو 183 ليرة، موزعة إلى 180 ليرة سعر الليتر و ثلاث ليرات أجور الضخ بقرار المكتب التنفيذي في محافظة دمشق”.

وبيّن عزير أن “الأسماء التي تسجل في مراكز محروقات أو مراكز البطاقة الذكية، سوف تدمج في البرنامج نفسه، ويعتبر دور المواطن هو تاريخ التقدم بالطلب وليس تاريخ حصوله على البطاقة الذكية”.

و تابع عزير “سوف يتم تزويد كل سيارات التعبئة بأجهزة قارئة للبطاقة الذكية، ولا يمكن أن تتم التعبئة من دون أن يتعرف الجهاز على البطاقة، حيث سيتم تزويد كل جهاز قارئ بقائمة من أرقام البطاقات التي يجب التعبئة لها بحيث إنه لا تتم التعبئة إلا لهذه البطاقات”.

وأكد عزير أن “المواطن يستطيع الحصول على البطاقة الذكية بشكل مجاني بعد أن يتقدم بطلبه مصطحباً معه دفتر العائلة ليتم تسجيل عدد أفراد الأسرة، وسيتم من خلال هذه البطاقة تزويد المواطنين بالمواد التموينية وغيرها”.

وأضاف عزير أنه “في حال تعرض البطاقة للتلف أو الضياع سيترتب غرامة على المواطن، وهي للاستخدام الدائم وليست محصورة بهذا العام”.

يذكر أن الهدف من البطاقة الذكية هو الحد من التلاعب والهدر، حيث بدأ العمل على توزيعها بالتوزاي في محافظتي دمشق وطرطوس، وحين الانتهاء من التسجيل عليها وتوزيعها، سيتم الانتقال إلى باقي المحافظات الآمنة بشكل تدريجي. بحسب مدير فرع محروقات دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق