ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على 30 كم على امتداد الفرات الجنوبي

سيطرت قوات الجيش العربي السوري والقوات المساندة له على مساحات واسعة في ريف الرقة الجنوبي، وبلغ خط السيطرة حوالي 30 كيلومتراً على امتداد ضفة نهر الفرات الجنوبية.

وأفادت مصادر محلية من ريف الرقة لتلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري يواصل تقدمه في ريف الرقة الجنوبي، ويسيطر على بلدات حويجة شنان، الرحبي، الصبخة، الجبلي، الرابية، الذيابية، المسطاحّة، شمرة، اسلام، بالإضافة لآبار نفط الجرايح”.

وأضافت المصادر أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري قام بعدة غارات مستهدفاً مقرات ومستودعات ذخيرة وعربات مدرعة وآليات لتنظيم “داعش” في كل من بلدات معدان، الخميسية، الجابر، مقلة كبير، مقلة صغير”.

وكانت قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة فرضت السيطرة الكاملة على ريف حلب الشرقي، بعد طرد تنظيم “داعش” من كافة المناطق المحيطة به، وصولاً إلى مدينة الرصافة الأثرية.

و وصلت قوات الجيش العربي السوري يوم الثلاثاء، إلى ضفة نهر الفرات الجنوبية من الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة الرقة، وحاصرت تنظيم “داعش” في سبع قرى.

وذكرت عدة وسائل إعلامية أن “العمليات التي بدأت في الفترة منتصف الشهر الماضي حتى اليوم أدت إلى القضاء على أعداد كبيرة من عناصر “داعش” وإصابة المئات منهم، وتدمير 330 سيارة مختلفة و 12 مقر قيادة و ثلاث دبابات و عربتين قتاليتين و ثلاثة مستودعات ذخيرة وعتاد، 11 مدفع مختلف و خمسة رشاشات”.

وبحسب الوسائل، عُرِفَ من القتلى التونسيّان أبو اسحق أمير الحسبة في معدان وأبو صياد أحد القياديين، والليبي الملقب (أبو سقام)، والمغربي سفيان عبد الرؤوف، والسعودي عبد الله عبد الملك صرير، والشيشاني راكان نورير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق