محليات

توزيع مبيدات القوارض على المواطنين في دير الزور

بدأت مديرية زراعة دير الزور بتوزيع مواد مكافحة القوارض بالأحياء الأشد إصابة في الأحياء الغربية المحاصرة بمدينة ديرالزور.

وقال المهندس محمود حيو مدير الزراعة بديرالزور لتلفزيون الخبر إنه “تم تخصيص المديرية بحوالي 100 كغ من مادة (التيتان) لمعالجة الإصابة بالقوارض ضمن الأحياء المحاصرة الآمنة”.

وأضاف حيو أنه “تم نقل هذه الكمية إلى ديرالزور عن طريق الحوامة العسكرية وهي عبارة عن عدد من الطرود زنة كل طرد واحد كيلو غرام”.

وتابع الحيو “تم تشكيل لجان للتوزيع بتوجيه من محافظ دير الزور وكذلك تم إشراك مجلس مدينة ديرالزور ومديرية الأوقاف على عملية التوزيع”.

وبين الحيو أنه “تم تشكيل فرق جوالة تقوم بتوزيع المادة للمواطنين ضمن الأحياء الغربية المصابة وتقديم المشورة للإخوة المواطنين بكيفية استخدام المادة للاستفادة منها بالشكل الأمثل”.

وأوضح الحيو أنه” يمكن استخدام هذه المادة ضمن الحقول الزراعية للقضاء على القوارض بشكل كامل”، مشيراً إلى أنه “تم تقديم هذه المادة من قبل اتحاد المصدرين السوريبن بالتعاون مع وزارة الزراعة”.

وكانت أحياء دير الزور المحاصرة، خصوصاً الغربية منها، شهدت انتشاراً للقوارض، وكان اشتكى مواطنون من سكان هذه الأحياء عبر تلفزيون الخبر من هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى