كاسة شاي

الفنان السوري أيمن زيدان أفضل ممثل في مهرجان وهران الدولي عن فيلم “الأب”

أحرز الفنان السوري أيمن زيدان جائزة أفضل ممثل في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بدورته العاشرة عن دوره في فيلم الأب من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج باسل الخطيب.

و بحسب “سانا”، فإن زيدان أدى في فيلم الأب شخصية رب أسرة تعيش في قرية تتعرض لهجوم من قبل تنظيم “داعش” حيث يسعى إلى تجنيب عائلته خطر الموت، كما يحاول إقناع شباب القرية ألا يخضعوا لابتزاز وتهديد مسلحي“داعش” لينضموا إليهم.

و اختتم المهرجان فعالياته مساء 31 تموز الماضي، بإعلان النتائج النهائية لمسابقاته، ففي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي شارك فيها 11 فيلماً تُوِجَ الفيلم الجزائري في انتظار السنونوات بجائزة الوهر الذهبي لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

و حصل مخرجه كريم موساوي على جائزة أفضل مخرج، بينما تقاسمت الفنانتان اللبنانيتان دارين حمزة واليكسندرا قهوجي جائزة أحسن ممثلة عن دورهما في الفيلم اللبناني ورقة بيضاء.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة التي ضمت عشرة أفلام، ذهبت جائزة الوهر الذهبي مناصفة للفيلمين الفلسطيني خمسة أولاد وعجلة إخراج سعيد زاغة، والجزائري وعدتك إخراج محمد يارقي.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية التي ضمت عشرة أفلام أيضاً تُوِجَ الفيلم الفلسطيني اصطياد الأشباح للمخرج رائد أنضوني بجائزة الوهر الذهبي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى