ميداني

60 مدنياً من أبناء دير الزور شهداء في مجازر جديدة لطيران “التحالف”

استشهد حوالي الستين مدنياً من أهالي محافظة دير الزور خلال الـ 24 ساعة الماضية في غارات قامت بها طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب وكالة “سانا”، فإن “طيران “التحالف الأمريكي” قتل ستين مدنياً في غارات شنّها على عدد من القرى والبلدات بريف دير الزور الشرقي خلال الساعات القليلة الماضية”.

ونقلت “سانا” عن مصادر أهلية أن “طيران “التحالف الدولي” المزعوم ضد تنظيم “داعش” اعتدى بعدة غارات على منازل المواطنين في مناطق الكشمة والشويط والدوير والعشارة بريف دير الزور الشرقي”.

ولفتت المصادر إلى أن “عدوان “التحالف” تسبب بوقوع مجزرة راح ضحيتها 60 شهيداً وعشرات الجرحى، جميعهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء إضافة إلى وقوع دمار كبير في المنازل”.

وجاءت مجزرة التحالف المزعوم الذي شكلته الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن بعد أقل من 48 ساعة على قصفه مشفى عائشة والنادى ودوار الشهداء بمدينة البوكمال والذي تسبب باستشهاد ستة مدنيين بينهم نساء وأطفال وصابة عشرة آخرين ووقوع أضرار مادية بالبنى التحتية، بحسب “سانا”.

وارتكب “التحالف الدولي” العديد من المجازر بحق المدنيين في قرى وبلدات ومدن في الحسكة والميادين والطيبة والبوكمال ودير الزور، كما استخدم قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا خلال عدوان نفّذه فى التاسع من حزيران الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيى المشلب والصناعة، إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنياً.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين دعت سابقاً الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن إلى “حل “التحالف الأمريكي” غير المشروع، والذي تأسس دون طلب من الحكومة السورية وخارج إطار الأمم المتحدة مشددة على ضرورة اضطلاع مجلس الامن بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين ووقف جرائم “التحالف” المزعوم بحق الشعب السوري وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الارهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى