فلاش

مدير جمارك حلب يعلن عبر تلفزيون الخبر عن استقبال الشكاوى “موثقة” حول أي إساءة أو ابتزاز من قبل دوريات الجمارك

أعلن مدير جمارك حلب حسان محمد عبر تلفزيون الخبر عن استعداد المديرية لاستقبال شكاوى المواطنين والتجار حول أي إساءة أو ابتزاز تقوم به أي دورية من دوريات الجمارك بحقهم.

وطلب محمد من “كافة المواطنين والتجار وأي شخص يتعرض للإساءة أو الابتزاز من قبل أي عنصر من عناصر الجمارك التوجه مباشرةً إلى مديرية الجمارك لتقديم شكوى خطية بالموضوع وموثقة، ليصار إلى مقاضاة المسيئين وأخذ حق المشتكي”.

وشدد محمد خلال حديثه على أن تكون الشكوى “موثقة”، ضامناً “سرية شخص المشتكي وعدم كشف اسمه في حال عدم رغبته بذلك”.

ودعا محمد عبر تلفزيون الخبر ” إلى التعاون مع مديرية الجمارك من أجل ملاحقة المسيئين ومعاقبتهم”، لافتاً إلى أن “حلب التي صمدت في وجه الإرهاب لست سنوات وانتصرت عليه، يجب أن تخلو من المستنفذين والفاسدين بتعاون شرفائها”.

وكان ورد لتلفزيون الخبر العديد من الشكاوى التي تتحدث عن قيام دوريات الجمارك عند مداخل مدينة حلب وباتجاه طريق خناصر بابتزاز سائقي البولمانات والشاحنات وأخذ مبالغ مالية منهم من أجل تسهيل عبورهم، على مبدأ “الأتاوات” التي تفرضها بعض الجهات على طول الطريق.

ومن جهة أخرى، وتوصيفاً للمشكلة، بين أحد التجار لتلفزيون الخبر أن “دوريات الجمارك تأخذ المبالغ المالية بدون حتى أن تسأل ماذا تحوي الشاحنة، وهذا الأمر من شأنه أن يُدخِل لحلب ما هب ودب من البضائع المهربة وحتى السلاح في بعض الأحيان”.

وطالب عدد من التجار أيضاً “بضرورة تفتيش دوريات الجمارك للشاحنات والقيام بعملها، منعاً لتهريب البضائع”، وشرح أحدهم باللهجة العامية قائلاً: “بعض الدوريات يا طخو يا كسور مخو.. يا بدا مصاري يا بدا تفك حتى المقاعد لتفتش”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى