فلاش

بلدية قدسيا : لا يوجد لدينا باصات نقل .. والمكتب التنفيذي يعد .. والمواطن مازال ينتظر

اشتكى عدد من المواطنين عبر تلفزيون الخبر عن أزمة النقل وقلة عدد الباصات بين منطقتي قدسيا و الهامة في العاصمة دمشق.

وأضاف المشتكون أن “سائقي السرافيس يرفضون النزول إلى دمشق وخاصة يوم الجمعة فهو يوم عطلة لباصات النقل الداخلي، وبذلك يصبح الذهاب إلى دمشق يوم الجمعة معجزة لمن لا يمتلك سيارة خاصة”.

وأكمل المشتكون “عدا عن ذلك تم منذ فترة تخصيص أربعة باصات نقل داخلي لنقل الركاب من العاصمة دمشق إلى منطقة الهامة و لكن لا يعمل منهم إلا باص أو باصين فقط”.

وقال رئيس بلدية قدسيا محمد البوشي لتلفزيون الخبر إنه “لا يوجد باصات نقل داخلي تخدّم منطقة قدسيا، الباصات التي تأتي لنقل الركاب هي باصات شركة خاصة”.

وبين البوشي أنه “يوجد ازدحام في وقت الذروة على الطريق بين قدسيا ودمشق بسبب زحمة الحواجز، وحالياً الازدحام الذي يشهده طريق بيروت، بالإضافة لإغلاق نفق الأمويين في بعض الأوقات بسبب الصيانة، ما يؤدي لحالات اختناق، فيضطر السائقون لتغيير طريقهم للوصول إلى قدسيا أو إلى دمشق”.

من جهته، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق محمد هلال لتلفزيون الخبر أنه “سيتم التواصل من قبل المحافظة مع شركة النقل الداخلي ليتم رفد المنطقة بباص أو باصين حسب الإمكانية”.

وأضاف هلال “إذا أردتم معلومات عن عدد الباصات التي تخدم المنطقة فعلينا الاتصال بمديرية النقل لنعلم كم هو عدد الباصات الموجودة على هذا الخط”، بحسب تعبيره.

إلى ذلك، ما زالت زحمة الناس المنتظرة تحت جسر الرئيس في منطقة البرامكة في دمشق، مكان انطلاق باصات وسرافيس الهامة وقدسيا، يومية بانتظار حل لها.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى