اقتصاد

المالية : حجز احترازي على إيداعات معهد التأمين العربي

أصدر وزير المالية الدكتور مأمون حمدان قراراً بالحجز الاحترازي على إيداعات المعهد العربي للتأمين، الذي يتخذ من دمشق مقراً له، في المصارف العاملة في السوق السورية .

وأوضح مصدر من رئاسة مجلس الوزراء لتلفزيون الخبر أن “مجموعة عمل متخصصة مشكّلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس كانت أوقفت الإجراءات المتخذة بشأن تخصيص المعهد العربي للتأمين بأرض في منطقة يعفور العقارية، ومنعت التصرف بأرض كانت مخصصة له في قدسيا إلا لغاية تشييد المعهد المذكور كإجراء احترازي”.

وأضاف المصدر “قامت المجموعة بالتحقيق والتدقيق في الكشوفات والصرفيات “البنكية” ومحاضر اجتماعات مجالس إدارات المعهد والجمعيات العمومية ومدى توافقها مع الأنظمة والقوانين الضابطة لعمل المعهد وأي أعمال تدقيق أخرى تحتاجها مجموعة العمل لاستكمال نتائج أعمالها”.

وبين المصدر أنه “تم التحقيق في كيفية منح العقارات للمعهد المذكور بأسعار رمزية، ومحاولة الاستفادة من أراضي أملاك الدولة على الرغم من تخصيص المعهد سابقاً بأرض في منطقة قدسيا العقارية وبأسعار رمزية”.

يذكر أن قرار الحجز الاحترازي جاء بعد أن بدأت المجموعة بالتحقيق بضياع أربعة ملايين دولار من رأسمال المعهد العربي للتأمين بدمشق والتي تعادل ملياري ليرة سورية، وذلك بحسب المصدر من رئاسة الوزراء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى