علوم وتكنولوجيا

نوع هاتفك يحدد مدى حمايتك من الفيروسات

أكد خبراء في مجال الإلكترونيات أن “نوعية الهاتف الذكي الذي يحمله الشخص، تحدد درجة حمايته من الفيروسات”.

وأوضح الخبراء أن “حزم التحديث الخاصة بأنظمة التشغيل وبرامج الحماية من الفيروسات الخاصة بالهواتف الذكية، يجب أن تأتي على رأس الأولويات عند شراء الهاتف الذكي”.

وقالت دراسة حديثة نشرتها مجلة ” كونيكت” الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر أن “أنواع الهواتف المحمولة رخيصة الثمن نادراً ما تطرح أي نسخ تحديث للأجهزة”.

وأضافت الدراسة التي شملت 15 شركة لتصنيع الهواتف المحمولة، أن “شركات أبل وغوغل وبي كيو، هي الأكثر اهتماماً بطرح حزم تحديث البرامج”.

وتابعت الدراسة “شركات سامسونغ وسوني وهواوي هي الأخرى طرحت نسخاً جديدة من أنظمة تشغيل أندرويد الخاصة بها، وتقدم حزم تحديث أمني لمنتجاتها الرئيسية على الأقل”.

يشار إلى أن عدد كبيرمن الشركات الإلكترونية تطرح أجهزة رخيصة الثمن على درجات ضعيفة، ولا تقدم هذه الشركات أي معلومات بشأن أنماط التحديث الخاصة بها.

و لم تبادر هذه الشركات بعلاج أي ثغرات أمنية أو طرح نسخ تحديث لأنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة التي قامت ببيعها خلال العامين الماضيين.

يذكر أن استخدام الهواتف الذكية انتشر بشكل واسع في مختلف بلدان العالم، وقدمت الشركات الالكترونية العديد من الهواتف ذات الشاشات الرائعة، و الكاميرات المتطورة، إلا أنها تنقل في الوقت نفسه الكثير من الفيروسات المضرة إلى مستخدميها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى