كاسة شاي

بعد سرقتها من قبل الحياني .. نقل مجموعة من حيوانات “ عالم السحر “ في حلب إلى تركيا

قالت منظمة “فوربوز” المتخصصة بإنقاذ الحيوانات في مناطق النزاعات والحروب، إنها “نقلت 13 حيوان عبر الحدود السورية التركية، إضافة إلى أسدين وكلبين من حديقة الحيوانات ومدينة الملاهي “ماجيك وورلد” ( عالم السحر ) في حلب”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام “موظفي “فوربوز” بنقل الحيوانات السورية عبر أقفاص حديدية زرقاء اللون.

وأوضحت المنظمة أنه “تم نقل مجموعة من الحيوانات من حديقة الحيوانات في حلب إلى الأراضي التركية لوضعها “تحت الحماية”.

وأضافت المنظمة أن “الأولوية ستكون لنقل الحيوانات التي أصيبت خلال العمليات القتالية في المدينة، وذلك بغية علاجها وإعادة تأهيلها”.

وتابعت المنظمة أنه “حتى الآن إرسال ثلاثة أسود ونمريْن ودبيْن وضبعيْن إلى مركزيْن لحماية الحيوانات في تركيا، وتم فحص الحيوانات بعد تنويمها من قبل الأطباء، قبل وضعها في الملاجئ”.

ولم تفصح المنظمة عن حيثيات الاتفاق ومع من ، حيث تفيد آخر المعلومات عن قيام القائد “ الثوري “ الحياني المعروف بـ “ الحرامي “ بالسيطرة على عالم السحر وسرقة الحيوانات .

وكان قتل المجرم الحياني ، على يد الجيش العربي السوري ، بعد أن تسبب بمقتل وإصابة المئات من الأبرياء بحلب ، من خلال قصفهم باسطوانات غاز بشكل عشوائي ، من منطقة بني زيد

يذكر أن منظمة “فوربوز” المتخصصة بإنقاذ الحيوانات في مناطق النزاعات والحروب لم تؤكد وجود تعاون مع الحكومة السورية خلال عمليات نقل الحيوانات إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى