ميداني

“قوات سوريا الديموقراطية” تزعم سيطرتها على 45 % من الرقة

أعلنت “قوات سوريا الديموقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، أنها سيطرت على نحو 45% من مساحة مدينة الرقة، في تقدمها واشتباكاتها المستمرة مع تنظيم “داعش”.

وبحسب ما نشرت المتحدثة باسم عملية “غضب الفرات”، التي تقوم بها “القوات الكردية” بدعم من “التحالف الدولي”، فإن “قوات سوريا الديموقراطية، سيطرت على 45% من المدينة، بعد كسر خط الدفاع الثاني خلال 47 يوماً من المعارك”.

وأضافت المتحدثة جيهان شيخ أحمد، عبر حسابها في “فيسبوك أن “المعارك تدور في ستة أحياءٍ أخرى”، متوقعة “تحرير حيي هشام بن عبد الملك جنوبي المدينة والبريد شمال غربي المدينة قريباً”.

وكانت “قوات سوريا الديموقراطية” تمنكت، بدعم من طيران التحالف الدولي”، من إحكام حصار مدينة الرقة من جهاتها الأربعة، قبل حوالي 20 يوماً، في ظل اتهامات من قبل ناشطين من الرقة بـ “القوات” بالقيام بانتهاكات ضد المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها.

وتتألف مدينة الرقة من 26 حياً، بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، اليرموك، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، والأندلس.

وبدأت عملية “غضب الفرات” التي تقوم بها “قسد” بهدف “تحرير الرقة”، مطلع أيار الماضي، وسيطرت حتى اليوم على ثمانية أحياء، وكانت تقدمت على حساب تنظيم “داعش” في المدينة، ودخلت القسم الثاني من الأحياء القديمة، السبت الماضي، فيما أعلنت “قسد” في 17 تموز الجاري، السيطرة على حي اليرموك في مدينة الرقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى