فلاش

بلدية اللاذقية : جهد عمال النظافة في الكورنيش الجنوبي “تيتي تيتي متل مارحتي متل ما إجيتي”

قال مدير النظافة في بلدية اللاذقية المهندس أحمد فضة إن “جهد عمال النظافة في بلدية اللاذقية دون جدوى في الكورنيش الجنوبي، لأن معظم الناس معتادة على رمي الأوساخ في الشوارع”

وأوضح فضة لتلفزيون الخبر أن “عمال بلدية اللاذقية يقومون بواجبهم على أكمل وجه، ويعملون على تنظيف الكورنيش الجنوبي بشكل يومي خلال دوريات صباحية ومسائية، إلا أن الناس في معظمهم يفضلون رمي الأوساخ في الشارع بدلاً من الحاوية”.

و بيّن أن “بلدية اللاذقية خصصت خمسة عمال يتابعون تنظيف الكورنيش الجنوبي ليلاً، إضافة إلى العامل الصباحي اليومي، ويقوم هؤلاء العمال بتجميع الأوساخ والقمامة، التي يرميها الناس في الطريق وعلى الملأ”.

وتابع فضة أن “عملية تنظيف الكورنيش الجنوبي تأخذ جهداً كبيراً من بلدية اللاذقية، و لكن دون جدوى، لأن الناس لا تملك ثقافة رمي الأوساخ في الحاوية، أو في سلة المهملات، ولا تهتم بنظافة الشارع كما تهتم بنظافة منزلها”.

وأضاف فضة أن “كل من ينتقد أداء بلدية اللاذقية من حيث النظافة، لا يعلم ماهي الأسباب، والسبب الأول هو عدم التزام الزوار برمي الأوساخ في الحاوية، مضيفاً “هناك العديد من الضبوط المتعلقة برمي الأوساخ من نوافذ السيارات وهذا سبب ثاني” حسب تعبيره.

ولفت فضة إلى أنه “تعتبر منطقة الكورنيش الجنوبي منطقة مزدحمة بالسيارات، وكل هذه السيارات تقريباً تقوم برمي الأوساخ من النوافذ على الارض وفي الشارع، دون أدنى احساس بالمسؤولية تجاه جهد عامل النظافة طوال الليل والنهار”.

وأكمل المهندس فضة أن “معظم الناس تفضل إحضار حاجاتها و الجلوس على الأرض في الكورنيش، وخاصة الطبقة الوسطى فما دون، والتي لا تستطيع الجلوس في المقاهي، ويقوم هؤلاء برمي مخلّفاتهم على الارض كل يوم، ليأتي عامل النظافة في اليوم الثاني ويعمل على إزالة هذه المخلّفات”.

وأكد فضة أن “الكورنيش الجنوبي يحتوي على ثمانية حاويات، موّزعة على طول الكورنيش، إضافة إلى ست سلات قمامة، ويستطيع من يريد أن يجمع مخلّفاته ويرميها في الحاوية التي لن تكون سوى على بعد أمتارمنه”.

وفي سياق متصل كشف فضة لتلفزيون الخبر أن “بلدية اللاذقية ستبدأ الأسبوع القادم بتركيب حاويات حديدية من اللون الازرق، على طول الكورنيش ابتداءاً من اتحاد العمال في الكورنيش الغربي، وصولاً الى الكورنيش الجنوي”.

ودعا مدير النظافة في بلدية اللاذقية عبر تلفزيون الخبر “جميع الزوار والسكان إلى عدم رمي أوساخهم في الشوارع، والإلتزام برمي الأوساخ في الحاوية، وتقدير جهد عامل النظافة، من أجل إعطاء صورة جميل عن المدينة”.

وكان عدد من سكان مدينة اللاذقية اشتكوا انتشار الأوساخ والقمامة، في الكورنيش الجنوبي للمدينة، والذي يعتبر منطقة سياحية تجذب الزوار لمشاهدة البحر، والجلوس في المطاعم المقاهي الممتدة على طول الكورنيش.

وأكد المشتكون أن “الأوساخ والقمامة وكؤوس القهوة منتشرة بشكل كبير على طول الكورنيش الجنوبي، دون وجود أي متابعة او ترحيل للأوساخ من قبل بلدية اللاذقية”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر”الجهات المعنية بالاهتمام بنظافة الكورنيش، لإعطاء صورة جميلة عن مدينة اللاذقية، حيث يعتبر الكورنيش الجنوي من أكثر المناطق التي تزدحم خلال فصل الصيف”.

يذكر أن جميع أرصفة وشوارع المدينة تعاني من مشكلة انتشار الأوساخ والقمامة، نتيجة لعدم التزام السكان برمي الأوساخ في الحاوية بشكل عام.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى