ميداني

“جيش الاسلام السعودي” يصدر مقطع فيديو لإعدام “أبو علي خبية”

أصدر تنظيم “جيش الاسلام السعودي” مقطع فيديو لعملية إعدام قائد ما يسمى بـ “جيش الأمة” الذي أبيد، أبو علي خبية، وذلك بعد إعلانه عن إعدامه سابقاً.

وأوضح مقطع الفيديو، الذي تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، المدعو أبو علي خبية وهو مصلوب، ثم يتلو أحدهم آيات قرآنية، ويأتي أحد المسلحين من ورائه عن طريق أكثر من رصاصة في مؤخرة الرأس يعدم خبية.

وبين مقطع الفيديو، الذي وصف بـ “الوحشي”، أن عملية الإعدام تمت في دوما معقل “جيش الإسلام السعودي” وتعود إلى الأول من أيلول عام 2015، ونقل ناشطون “معارضون” أن “خبية قبل عملية الإعدام الوحشية كان طلب مياه ليشرب، فمنع “جيش الاسلام السعودي” تقديم المياه له”.

وكان نشر “جيش الإسلام السعودي” فيديو لاعترافات المدعو أبو علي خيبة يقر فيها بأعمال كتعاطي الحشيش والمثلية الجنسية والاغتصاب لأفراد من “جيش الأمة” الذي ينتمي إليه، وأعلن أنه قام بإعدامه، لينشر بعد سنتين فيديو الإعدام.

واشتهر أبو علي خبية بجملته المشهورة التي أصبحت مثار سخرية وتندر “جايينك لا ترحل”، موجهاً كلامه حينها للرئيس بشار الأسد، وأعلن خيبة غير مرة أنه “هاه ع أبواب القصر”، كما شن خبية وتنظيمه هجوماً على منطقة الميدان الدمشقية وارتكب وجنوده جرائم موثقة بحق الأهالي عام 2014 .

كما نقل ناشطون “معارضون” مقطع صوتي منسوب لأبو علي خبية وهو ينسق مع قائد “داعش” في الغوطة الدمشقية ضد “جيش الإسلام السعودي”، كما انتشر له مقطع فيديو يتحدى فيه طلال الداعور عازف الأورغ في الأغاني الشعبية.

يذكر أن أبو علي خبية، الذي عمل 2011 في محل لإصلاح الدراجات الهوائية، كان نائباً لما عرف بـ “جيش الأمة” الذي أنشئ في الغوطة الشرقية 2014، وقضى عليه “جيش الإسلام السعودي” بعد اقتتال داخلي عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى