اقتصاد

2500 بطاقة تأمين صحي وهمية في الاتصالات

قال مصدر مسؤول إن “هناك تحقيقاً يجري حول إصدار واستخدام بطاقات تأمين وهمية لعاملين غير موجودين لدى الشركة، مقدراً عدد هذه البطاقات بنحو 2500 بطاقة”.

وأوضح المصدر بحسب صحيفة محلية أن “قيمة تغطية هذه البطاقات السنوية تقدر لنحو 50 مليون ليرة، يضاف إليها قيمة الاستخدامات التي يجري العمل على تقديرها”.

وأكد المصدر أن “حالات من الخلل والتلاعب والغش منتشرة في عقد التأمين الصحي، الموقع بين المؤسسة العامة للتأمين، وشركة الاتصالات السورية، مقدراً عدد هذه البطاقات بنحو 2500 بطاقة”.

وبيّن المصدر أن “معظم هذه البطاقات صدرت لأسماء عاملين سابقين في الشركة وتركوا العمل لأسباب متفرقة منها السفر ومغادرة القطر أو الاستقالة والتسريح وغيرها من الأسباب الخاصة بكل منهم”.

وأضاف المصدر أن “الموضوع قيد البحث والتدقيق والمتابعة، وأنه سوف يكون هناك معالجات فورية للمخالفات وحالات الخلل، وسحب لهذه البطاقات وتحديد المسؤولين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

و بيّن المصدر أنه “تم تشكيل لجنة في هيئة الإشراف على التأمين، مهمتها مراقبة تطبيق عقود التأمين الصحي، ومعالجة الملاحظات والشكاوى الخاصة بها”.

يذكر أن لجنة التدقيق في آلية اصدار البطاقات الصحية شملت كلاً من مدير عام هيئة الإشراف على التأمين، ونقيب أطباء سوريا، ونقيب الصيادلة، ومدير التأمين الصحي في المؤسسة العامة السورية للتأمين، وممثلين عن شركات إدارة نفقات التأمين الصحي ومحامي التأمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى