اخبار العالم

شاركت فيه الجالية السورية.. مؤتمر في إيطاليا تحت مجسم “ثري دي” لقوس تدمر الأثري

عقد في مدينة أرونا الإيطالية مؤتمراً شعبياً في ساحة المدينة الرئيسية بدعوة من محافظها ألبرتو كوزميرولي تحت مجسم لقوس تدمر الأثري، الذي تمت إعادة تصميمه على طريقة”ثري دي” في لندن، ومن ثم تم نقله الى نيويورك ومدينة فلورنس الايطالية ليصل أخيراً إلى مدينة أرونا شمال إيطاليا.

و شارك عدد من أبناء الجالية السورية في إيطاليا في المؤتمر الذي حمل عنوان (من سوريا إلى إيطاليا… من جذورنا المشتركة إلى الوضع الجيوسياسي الحالي) تعبيراً عن التضامن مع سوريا.

و شدد كوزميرولي، بحسب وكالة “سانا” في كلمة له أمام المؤتمر على “أهمية عقد مثل هذه الفعاليات لشرح حقيقة الحرب على سوريا ولفضح وحشية وهمجية التنظيمات المتشددة التي تستهدفها”.

و قدم المهندس المعماري فابيانو بارياني عرضاً تاريخياً حول قوس تدمر الأثري وأهميته المعمارية، إضافة إلى المعابد في مدينة أرونا مؤكداً أن هذا التراث الحضاري يحمل أهمية كبرى ليس للسوريين وحدهم بل للعالم أجمع.

و قدم المصور الحربي الإيطالي البيرتو بالادينو من منظمة سوليد شرحاً عن الأوضاع في سوريا، من خلال مشاهداته التي عاينها خلال زياراته المتعددة إليها.

و شدد رئيس الجالية العربية السورية في إيطاليا الدكتور جمال أبوعباس على أن “الجيش العربي السوري والشعب في سوريا مستمرون في صمودهم حتى تحقيق النصر النهائي على التنظيمات المتشددة المدعومة من قبل دول غربية وأنظمة اقليمية وعربية.

ولفت أبو عباس إلى الدور المشبوه الذي لعبته وسائل إعلام غربية و عربية في تشويه الحقائق لتضليل الرأي العام الأوروبي والدولي حول حقيقة الأوضاع في سورية.

وكان تنظيم “داعش” دمر في كانون الثاني الماضي واجهة المسرح الروماني والتترابيلون في مدينة تدمر الأثرية المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى