تعليم

جامعة طرطوس تحل مشكلة تدني نسب النجاح

قال رئيس جامعة طرطوس محمد عصام الدالي إن “الجامعة اتخذت قرار يمنع إعلان نتيجة في كليات الجامعة تكون نسب النجاح فيها متدنية دون 20%، وأنه سيتم تشكيل لجنة من الكلية والمختصين لوضع الأسئلة عوضاً عن أستاذ المقرر ذو النتائج المتدنية”.

وبين الدالي ، بحسب صحيفة محلية، أنه “تم إيقاف أحد أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة طرطوس لمدة ثلاثة أشهر بسبب عدم الاستجابة إلى تعليمات رئاسة الجامعة ووضع نسب متدنية لأكثر من مرة”، معتبراً أن “هذا الإجراء من صلاحيات الجامعة وفق قانون تنظيم الجامعة”.

وأكد الدالي أن “انخفاض نسبة النجاح مؤشر على وجود خلل ما في المادة الامتحانية، ما يتطلب وجود ضوابط مع توجيه أعضاء الهيئة التدريسية بضرورة وضع الأسئلة المتدرجة التي تراعي مختلف شرائح الطلاب”.

وقال رئيس الجامعة: إن “جامعة طرطوس تضم 12 كلية”، مشيراً إلى “وجود 120 عضو هيئة تدريسية، كما أنه بموجب الإعلان الجديد لتعيين أعضاء هيئة تدريسية سيصبح عدد أعضاء الهيئة التدريسية 210 عضواً”.

ونوه إلى أن “تم التعميم على جميع الكليات بالعمل وفق توجيهات رئاسة الجامعة فيما يخص الآليات والإجراءات الجديدة التي تقر في مجلس جامعة طرطوس”.

ويعاني كثير من طلاب الجامعات من تدني نسب النجاح في كثير من المقررات وخصوصاً في الكليات النظرية، يؤكد أساتذة الجامعة أن الطلاب يلجؤون إلى الملخصات والنوط التي تتاجر بها المكتبات الجامعية،بينما يشدد الأساتذة على الطلاب ضرورة اللجوء للكتاب المقرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى