ميداني

أنباء عن وصول قوات فصل روسية إلى درعا

انتشرت أنباء تفيد ببدء روسيا نشر قوات تابعة لها في بعض المناطق التي تدخل ضمن اتفاق “خفض التصعيد” في المناطق الجنوبية، والذي تمّ التوصّل إليه مؤخراً بتوافق روسي أمريكي أردني.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “معارضة”، يوم السبت 22 تموز، فإن “مجموعة روسيّة توجد حالياً في مدينة إزرع التي تسيطر عليها قوّات الجيش العربي السوري، وتحاذي مناطق التماس مع تنظيمات “المعارضة” المتشددة”.

ونقلت بعض المواقع الإخبارية الأردنية عن مصادر محلية في درعا أنّ “نحو 400 جندي روسي، يقيمون حالياً في مدرسة السواقة بالقرب من مدينة الصنمين، الخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري بريف درعا الشمالي”.

وقالت صحيفة “الغدّ” الأردنية أن “كرفانات متنقّلة تعدّ الدولة السورية لنشرها في مدينة الصنمين لتستوعب مئات الجنوب الروس”.

وأضافت الصحيفة أنّ “المعسكر الجديد للقوات الروسية أقيم في موقع كتيبة الإشارة 110 التابعة لقيادة الفرقة التاسعة، بمثابة مقر عسكري مؤقت للقوات الروسية”.

وما يزال اتفاق “خفض التوتر” في المناطق الجنوبية، الذي تم التوصل إليه بتاريخ التاسع من تموز، غير واضح الملامح بشكل كامل، وعرف منه تحديداً درعا والقنيطرة والسويداء كمنطقة “خفض تصعيد”، فيما لم يعلن تفاصيل تتعلق بآليات تطبيقه أو قوات الفصل التي ستشرف عليه، علماً أن الأردن أكدت عدم نيتها إرسال جنود كقوات فصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى