رياضة

دوري الأبطال والدوري الأوروبي على “بي ان سبورت” حتى 2021

أعلنت مجموعة قنوات “بي إن سبورت” الرياضية عن حصولها على حقوق بث دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حصرياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكدت إدارة “بي إن سبورت” في بيان لها أنها “ستستمر كناقل حصري لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حتى موسم 2021، عبر عشرين قناة باللغات العربية والإنكليزية والإسبانية والفرنسية”.

وكشف مدير التسويق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” غي لوران ابستين، “حصول القنوات القطرية على حصرية بث البطولتين”، مضيفاً أنها “ستقدم لمتابعي ومحبي كرة القدم تغطية مكثفة لجميع المباريات مرفقة بخدمة برامج إنتاجية عالية المعايير”.

وجاء في بيان “بي إن سبورت” أن “هذا الفوز يمثل أهمية كبرى للمجموعة ويؤكد أن دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم سيكون متاحاً حصرياً على قنواتنا”.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن سبورت” ناصر الخليفي “نحن سعداء بمواصلة شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبث مباريات دوري أبطال أوروبا وتمكين جميع عشاق كرة القدم من مشاهدتها”.

وكانت مجموعة قنوات “أبو ظبي الرياضية” وشبكة قنوات “osn” قدمت عرضاً للحصول على حقوق بث دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، إلا أن “بي إن سبورت” احتفظت بحقوق البث حتى عام 2021.

ويأتي فوز القنوات القطرية بعد شائعات انتشرت عن عمل جهات خليجية لإطلاق قنوات رياضية لإيقاف احتكار قناة “بي إن سبورت”، “الجزيرة الرياضية” سابقاً للمنافسات الرياضية، وذلك على خلفية الأزمة السياسية بين قطر وجيرانها من الدول الخليجية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى