رياضة

محمود آمنة لتلفزيون الخبر : تمّ التواصل معي من أجل تمثيل المنتخب

أكد نجم خط الوسط السوري ولاعب نادي ايزوال الهندي محمود آمنة لتلفزيون الخبر أنه تم التواصل معه من قبل أحد المدربين القريبين من الكابتن أيمن الحكيم.

وأضاف الآمنة أن “المدرب استفسر عن وضعي الحالي وعن إمكانية القدوم للمنتخب”، مبيناً أنه “تم الاتفاق على توجيه دعوة رسمية له في معسكر المنتخب في ماليزيا قبل مباراة قطر”.

وكشف الآمنة أنه يتابع مباريات المنتخب، مضيفاً أن “الأداء كان جيد فيه روح قتالية ونتائج معقولة جداً وإن شاء الله تكمل في آخر مباريتين”.

وعن المنتخب أيضاً قال الآمنة “الكل شاهد المنتخب من بداية التصفيات كان هناك حلقة مفقودة هي صلة الوصل بين الدفاع والهجوم، بمعنى أننا نفتقد لصناعة اللعب في الوسط، طبعا مع احترامنا وتقديرنا لكل لاعبي الوسط في المنتخب الذين يقدمون بأداء جيد”.

وعن احترافه في الدوري الهندي، أجاب الآمنة “الكرة الهندية في الثلاث سنين الأخيرة شهدت تطوراً بشكل كبير مع استقدام نجوم لاعبين ومدربين لهم وزنهم على الساحة العالمية كالإيطاليين ديل بيرو وماتيرازي والبرازيلي زيكو والأروغوياني فورلان والبرازيلي الآخر روبيرتو كارلوس وغيرهم كثيرين”.

وأضاف الآمنة “قامت الهند بدوري تسويقي لثلاثة أشهر، فزاد احتكاك اللاعب الهندي وتطور بشكل كبير بالإضافة لوجود بنية تحية أكثر من جيدة لكرة القدم في الهند، التي سوف تستضيف كأس العالم للناشئين بعد شهرين ونص تقريباً”.

وأوضح الآمنة أن “ترتيب الهند في تصنيف “فيفا” الأخير هو 100، وقبل 3 سنوات كان في المركز 175، ما يعني أن الهند تشهد طفرة بالنسبة لكرة القدم”، مضيفاً أن “تصنيف الدوري الهندي حالياً أفضل من دوريات كثيرة في المنطقة، كاللبناني والأردني والكويتي والعماني”.

وعن البطولات التي حققها الآمنة في الهند، أوضح “حققت بطولة الدوري الهندي مع ايزوال سنة 2017 والمركز الرابع مع سبورتنغ في 2016، وثاني أفضل لاعب في الدوري الهندي وثاني أفضل لاعب خط وسط”.

وعن نادي الاتحاد الحلبي، قال الآمنة “طبعاً دائماً الحنين للذكريات واللعب أمام الجمهور الأحمر والهتافات الجميلة موجود، وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي أرجع فيه للنادي الأهلاوي”، مبيناً أن “مدير الكرة في نادي الاتحاد وائل عقيل تواصل معي قبل بداية هذا الموسم ولكن اعتذرت منه في وقتها”.

وعن الدوري السوري حالياً قال الآمنة “الاتحاد الجيش الوحدة وتشرين يقدمون أداءاً جيداً، ويوجد عدة لاعبين يلفتون النظر كيوسف قلفا ومحمد فارس وعبدالله نجار ومحمد مرمور”.

يذكر أن اللاعب السوري محمود آمنة من مواليد مدينة حلب، ويبلغ من العمر 34 عاماً، و بدأ مشواره الكروي في فريق الحرية الحلبي، لينتقل بعدها إلى أهلي حلب الاتحاد، ثم احترف في عدة دوريات الإيراني، العراقي، الماليزي، وحالياً في الدوري الهندي، كما مثل المنتخب السوري في أكثر من بطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى