موجوعين

سبحان الله “ لوح بوظ وبطير “ ..اللوح بـ ” ألفين وخمسمية ” ليرة في حلب

وصل سعر لوح البوظ في مدينة حلب إلى حوالي 2500 ليرة سورية، وهو سعر يعتبر مرتفع جداً أمام السعر الطبيعي الذي يبلغ حوالي 800 – 1000 ليرة سورية.

ولا يستقر السعر على ما هو عليه، بل يشهد يومياً ازدياداً ، فخلال يومين ارتفع السعر من 1600 ليرة سورية الى حوالي 2500 ليرة سورية يوم الاربعاء، “وكل ما زاد الشوب بتزيد الاسعار”، وخصوصاً في أوقات الذروة عند الظهيرة.

ويعود سبب ارتفاع سعر لوح البوظ إلى زيادة الطلب عليه بشكل كثيف من قبل أهالي المدينة الذين يعيشون أوضاعاً سيئة جداً خدمياً، من عدم توفر الكهرباء والمياه بشكل جيد في المدينة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي تخطط 44 درجة

ويلجأ معظم أهالي المدينة لشراء ألواح البوظ لاستخدامها بشكل أساسي في التبريد، كبديل عن البرادات المتوقفة عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ حوالي الشهر عن المدينة، وعودته لمدة ساعتين فقط طيلة اليوم، منذ مساء يوم الاثنين.

ولا يمكن لأهالي حلب الاعتماد على التيار الكهربائي الذي يغذي المدينة حالياً، فساعتين خلال 24 ساعة لا يمكنها أن تفيد بأي شيء، ناهيك عن الانقطاعات المتكررة، والأعطال التي يتوقعها الأهالي بشكل طبيعي “بحكم العادة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى