كاسة شاي

دراسة: التخلي عن تناول اللحوم سيخفض عدد الوفيات في العالم إلى سبعة ملايين شخص في العام

قال الباحث “ماركو سبرنغمان”، إنه “إذا تبنى سكان العالم نمطاً غذائياً واحداً، يعتمد على تناول النباتات فقط، والتخلي عن تناول اللحوم، فإنه بحلول عام 2050، سينخفض عدد الوفيات في العالم، بنحو سبعة ملايين شخص كل عام”.

و أوضح “سبرنغمان”، وهو زميل برنامج “مستقبل الغذاء” بكلية “مارتن سكول” بجامعة “أكسفورد” أن “تخلي سكان العالم عن تناول اللحوم، سيخفض أيضا نسبة انبعاثات الغازات الضارة في الجو المتعلقة بإنتاج الغذاء بنحو 60 في المائة”.

وأضاف “سبرنغمان” أن “هذه الإنبعاثات تأتي من الماشية المسؤولة عن انبعاث غاز الـ “ميثان” في الجو من خلال ما تنتجه من روث”.

وبيّن “سبرنغمان” أن “بعض المجتمعات حول العالم تقدم هدايا في صورة ماشية، وأغنام في مناسبات الزواج، وبعض الحفلات الأخرى، و ذلك من بين الأسباب التي تساهم في تعثر الجهود التي تهدف إلى الحد من استهلاك اللحوم”.

وأشار االباحث “سبرنغمان” إلى أن “غياب اللحوم سيؤدي إلى تراجع فرص الإصابة بمرض القلب التاجي، والسكري، والسكتة الدماغية، وبعض أمراض السرطان”.

وتابع “وبالتالي سيوفر للعالم ما بين اثنين إلى ثلاثة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وما يُنفق على علاج هذه الأمراض”.

يشار إلى أن تطبيق هذه الأبحاث سيحتاج من العالم إيجاد بدائل غذائية أخرى، لتحل محل اللحوم، وخاصة لهؤلاء الذين يعانون من سوء التغذية حول العالم، والذين يقدر عددهم بملياري نسمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى