سياسة

“ع ذمة” جورج قرداحي ونقلاً عن بشير السودان : هناك تغير في الموقف السعودي من سوريا

نقل الإعلامي اللبناني المعروف جورج قرداحي عن الرئيس السوداني عمر حسن البشير قوله إنه يتوقع “تغيرا في الموقف السعودي من سوريا في وقت قريب”.

ونقل قرداحي عن البشير قوله “في سوريا موقفنا واضح منذ البداية بأن حل الأزمة سياسي ولا حل من دون الرئيس بشار الأسد، وقد تحدثت مع الأمير محمد بن سلمان بهذا الأمر حين اجتمعنا مؤخراً في الإمارات وأتوقع تغيراً في الموقف السعودي من سوريا في وقت قريب”.

ونشر قرداحي عبر صفحته على موقع “فيسبوك” صوراً من زيارته للسودان التي التقى خلالها الرئيس البشير، في العاصمة الخرطوم في لقاء امتد لحوالي الساعة والنصف.

وبحسب قرداحي، “تناول الحديث معظم الشؤون العربية بدءاً بالتطورات الحاصلة في منطقة الخليج مرورا بالأزمة السورية وأوضاع مصر وليبيا واليمن والعراق وفلسطين وصولاً إلى السودان وأحوالها ومستقبلها”.

وأثنى الإعلامي اللبناني على البشير قائلاً “حدثني سيادته بتحليل معمق وموضوعي ومميز عن كل ما يجري في عالمنا العربي، وأعجبت بنظرته الثاقبة للامور، وحنكته السياسية التي ساعدته على تجاوز الكثير من الأزمات الصعبة وإدراكه للمؤامرات التي تحاك ضد العرب ليس فقط في العراق ومصر وسوريا ولكن ايضا في منطقة الخليج”.

واختتم قرداحي منشوره بالقول “أمور كثيرة قالها لي سيادته في الشأن العربي والخليجي ولكني سأحتفظ بها لنفسي في الوقت الحاضر”.

يذكر أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير كان أدلى بتصريحات سابقة بشأن رحيل الرئيس الأسد، رغم الاعلان السوداني المتكرر عن أن “الحل في سوريا سياسي وليس عسكري”، بحسب تصريحات المسؤولين السودانيين، وضمنا البشير، كما أن السودان رفض في 2014 أن يمنح المقعد السوري في جامعة الدول العربية، لوفد “الائتلاف المعارض”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى