فلاش

صحيفة أمريكية متخصصة تكشف تفاصيل إسقاط الطائرة السورية وتفضح زيف السلاح الأمريكي

نشرت صحيفة “The National Interest” الأمريكية تقريراً كشف من خلاله أن “حادث إسقاط مقاتلة “إف-18” أمريكية طائرة “سو-22″ الهجومية السورية، التي تعود لسبعينيات القرن الماضي مؤخراً، أن أداء السلاح الأمريكي مبالغ فيه ولا يتطابق مع قدراته الحقيقية”.

وكتبت “The National Interest” الأمريكية، أنه ورغم تكتم “البنتاغون” على تفاصيل الحادث، فإن الطائرة السورية أعطبت بصاروخ “جو- جو AIM-9X”.

وأوضحت أن “الطيار الأمريكي بمقاتلته “إف-18E” كان على مسافة زهاء 600 متر عن الطائرة السورية المتقادمة، وأخفقت صواريخه في الإصابة من المحاولة الأولى بفعل الصواريخ الحرارية التي أطلقها الجانب السوري لتضليل الصواريخ المهاجمة”.

و تساءلت الصحيفة الأمريكية أن “كيف تمكن الطيار السوري بصواريخه الحرارية العتيقة من تضليل صواريخ AIM-9X الأمريكية بأجهزة بحثها الحديثة العاملة بالأشعة تحت الحمراء، ومن هذه المسافة القريبة؟”.

وتابعت الصحيفة “هذا يعني أن مواصفات الصواريخ الحديثة المزودة بها المقاتلات الأمريكية، مبالغ فيها ولا تتسق مع مدى جدواها الفعلي والمعلن”.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن “الطيار الأمريكي الذي استهدف “سو-22″، لم يسقطها إلا بصاروخ AIM-120 AMRAAM الذي يثير هو الآخر الجدل حول مدى مطابقة مواصفاته المعلنة للواقع.

و تم إطلاق الصاروخ المذكور 13 مرة منذ “عاصفة الصحراء” في العراق، لم يدرك فيها أهدافه سوى 6 مرات”.

يشار إلى أن مقاتلة تابعة “للتحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أسقطت في الـ18 من الشهر الحالي طائرة “سو-22” سورية هجومية بذريعة قصفها مواقع قريبة من “داعش” في الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى