سياسة

صحفي أمريكي : ترامب نفذ الهجوم على الشعيرات مع معرفته بأن الجيش السوري لم يستخدم أسلحة كيميائية

كتب الصحفي الأمريكي المعروف سيمور هيرش مقالا في جريدة ألمانية، كشف فيه أن الرئيس الأمريكي دومالد ترامب كان يعرف أن الجيش العربي السوري لم يستخدم أسلحة كيميائية، ومع ذلك قام بقصف مطار الشعيرات بصواريخ مجنحة.

وأضاف الكاتب في المقال، نقلا عن مصادر في الحكومة والقوات الخاصة الأمريكية، أن “واشنطن تعمدت الدعاية الإعلامية التي هاجمت من خلالها الرئيس الأسد واتهمته باستخدام السلاح الكيميائي، وذلك للتغطية على القرار الخاطئ بضرب مطار سوري بصواريخ مجنحة”.

وأشار الكاتب في المقال إلى أن “القوات السورية نفذت ضربة جوية لمقر اجتماع قيادة الإرهابيين، وكان يوجد في هذا المقر أيضا أسلحة وذخائر ومواد كيميائية أهمها مادة الكلور”.

وأوضح الكاتب أنه “وبعد الضربة التي وجهتها القوات السورية لذلك المقر، تشكلت سحابة سامة من غاز الكلور”، مبينا أن “الأمريكيين كانوا يعلمون سبب انتشار هذا الغاز السام”.

وقال أحد المستشارين في الإدارة الأمريكية للصحفي هيرش، أن “استخدام القوات السورية للسلاح الكيميائي هو مجرد “قصة مفبركة”، وبرغم ذلك أعطى الرئيس ترامب أمراً بإطلاق صواريخ التوماهوك على القاعدة الجوية السورية”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية شنت اعتداءا على مطار الشعيرات العسكري في مدينة حمص في 7 نيسان الماضي، بأكثر من 59 صاروخ من نوع توماهوك، أدى لاستشهاد عدد من العسكريين والمدنيين في القرى القريبة، وذلك ردا على مزاعم باستخدام القوات السورية لأسلحة كيميائية في خان شيخون بريف إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى