تعليم

مركز القياس والتقويم يحدد موعداً للمقابلة السريرية للناجحين في الامتحان النظري للصيدلة

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي الثالث عشر من تموز القادم موعداً للمقابلة السريرية الشفهية للناجحين في القسم النظري لامتحان الصيدلة الموحد دورة أيلول من حملة الإجازة غير السورية في الصيدلة.

وبّين المركز، بحسب وكالة “سانا” أن “امتحان المقابلة السريرية الشفهية يشمل سبر المعرفة والمهارات المهنية والسريرية المطلوبة لمزاولة المهنة وفق عدة محاور(علم الفارماكولوجيا والسموم وكيمياء الأدوية وآداب ممارسة المهنة والمعالم الحيوية السريرية والأشكال الصيدلانية الجرعية ومراقبة الجودة والتقانات التحليلية والأدوية النباتية المنشأ والمكربولوجيا)”.

وأشار المركز إلى أن “نجاح الطالب وحصوله على علامة 50%في الامتحان الوطني، يعد شرطاً لازماً لمعادلة الشهادة غير السورية مبيناً أنه “لا يجوز الدخول إلى امتحان المقابلات السريرية إلا بعد النجاح في الامتحان الكتابي”.

ولفت المركز إلى أن “نتيجة امتحان المقابلات السريرية تحدد “ناجح أو راسب” ويحتفظ المتقدم بنتيجة الامتحان الكتابي في حال الرسوب في امتحان المقابلة السريرية”.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات، منها الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى