محليات

الوز يُعفي مدير تربية اللاذقية ومعاونيه من مناصبهم .. و ردود أفعال سلبية معارضة للقرار

 

أصدر وزير التربية هزوان الوز قراراً بإعفاء مدير تربية اللاذقية عبد الحنّان صبيح ومعاونيه لشؤون التعليم الثانوي والتعليم الأساسي من مناصبهم، وتكليف نعيمة حمود بتسيّير أمور المديرية، دون ذكر تفاصيل واضحة عن أسباب الإقالة.

و أصدر الوزير قراراً بإعفاء معاون مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي في حماة، كما تم اعفاء رئيس المجمع التربوي في محردة، وشطحا التابعتين لتربية محافظة حماة.

و بحسب صحيفة رسمية فإن “وزير التربية بصدد اتخاذ إجراءات مماثلة في بعض مديريات التربية، وذلك وفقاً لما ورد من مندوبي الوزارة، من تقارير أثناء العملية الامتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها كافة”.

وأدى قرار الإقالة إلى ردود أفعال سلبية على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أكد عدد كبير من الناشطين والمتابعين أن مديرالتربية عبد الحنّان صبيح فَعَلَ المستحيل لانجاح العملية الامتحانية في مدينة اللاذقية.

وكتب أحدهم على “فيسبوك” “أستاذ عبد هم خسروك..وخسروا نزاهتك..واستقامتك وأخلاقك…وأنت ربحت نفسك” وكتب آخر “ليش في ناس تضررت بالامتحانات، قاموا بإعفائه قبل الدورة الثانية للإمتحانات، الله يكون معنا اذا المسؤول بدو يغير مديرالتربية لانو ضبط الامتحانات بشكل جيد” وعلّق ناشط آخر “كل التقدير للأستاذ عبد الحنّان”.

وأشار عدد من الناشطين إلى أن صبيح الذي استلم ادارة مديرية تربية اللاذقية العام الماضي، حاول محاربة الفساد المنتشر في تربية اللاذقية، وخاصة خلال فترة الامتحانات والفوضى واعتماد الطلبة على الغش بوسائله المختلفة.

وقام صبيح في اليوم الأول لامتحانات شهادة التعليم الثانوي العامة، بتغيير عدد من مدراء المراكز، وأمناء سر المراكز الامتحانية في مدينة جبلة واللاذقية.

وفوجئ عدد من مدراء المراكز في جبلة واللاذقية صبيحة يوم امتحان الشهادة بتغييرهم، و تعيين آخرين مكانهم، في خطوة أثنى عليها سكان اللاذقية، ووجدوها بداية لمحاربة فساد مدراء المراكز في المدينة وإنهاء حالات الغش وتحقيق العدالة للطلبة.

وقام عدد من الشبان والطلاب بإنشاء صفحة على موقع “فيسبوك” تحت اسم “معا لدعم مدير تربية اللاذقية الناجح عبد الحنّان صبيح”.

ونشرت الصفحة مايلي: “الأستاذ عبد الحنان يكفيه فخراً انه كان أول مدير تربية لامس واقع ومعاناة المدرسين، وعمل المستحيل ﻻنجاح اﻻمتحانات وضبطها، وهذا لم يروق للبعض، وخاصة الأساليب التي اتبعها في اﻻمتحان أبكت وآلمت الكثير من الفاسدين، ولكن للأسف الشائعات والمواقف للامسؤولة ستساهم في تدمير البلد”.

يذكر أن عبد الحنّان صبيح عيّن مديرًا لتربية اللاذقية، في تشرين الأول العام الماضي، وهو مدرّس لمادة التربية القومية.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى