اقتصاد

المطاحن تتعاقد مع شركة إيرانية لإنشاء مطحنتين في درعا والسويداء

قال مدير الشركة العامة للمطاحن مهند شاهين إنه “تم التعاقد مع شركة إيرانية خاصة، لإنشاء مطحنتين الأولى في إزرع بريف درعا، والثانية في منطقة الزيتون بريف السويداء””

و أوضح شاهين، وفقاً لصحيفة محلية أن “العمل وصل لمراحل متقدمة في إنشاء مطحنة تلكخ في ريف حمص بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 طن دقيق يومياً”.

وبيّن شاهين أن “عدد المطاحن التابعة للشركة هو 35 مطحنة في جميع المحافظات، منها 24 مطحنة عاملة بطاقة إنتاجية كاملة، على حين يوجد 11 مطحنة خارج الخدمة”.

و أضاف شاهين: “الإنتاج اليومي من الدقيق يصل لأكثر من 3800 طن، يتم إنتاجها من المطاحن التابعة للشركة، مع وجود عقود مع عشر مطاحن تابعة للقطاع الخاص، بطاقات إنتاجية بسيطة، وهي مطاحن متواجدة في مناطق بعيدة وذلك لدعم الإنتاج”.

وأوضح شاهين أن “الشركة العامة للمطاحن تقوم بتزويدهم بالقمح، ليتم طحنه لديهم، وإعادته لمصلحة الشركة، مؤكداً أن “الإنتاج اليومي يغطي كامل الحاجة في القطر مع وجود مخزون جيد”.

و تابع شاهين أن “العمل مستمر على مدار الساعة في المطاحن سواء بالأعياد أو الأيام العادية، وذلك لتأمين مادة الدقيق لصنع رغيف الخبز”.

ولفت شاهين إلى أنه “سيتم منح عطلة ليوم واحد خلال العيد مع حالة استنفار للإدارة المركزية وإدارات الفروع، والقيام بجولات متابعة لإنتاج الدقيق بالمواصفات المطلوبة”.

و أشار مدير الشركة العامة للمطاحن إلى أن “ما يتم إنتاجه حالياً من الدقيق هو من عمليات طحن القمح المستورد”.

وأضاف شاهين أنه “مع بداية الموسم الحالي بدأت عمليات توريد القمح من المحصول المحلي، وطحنه في مطاحن الشركة، وذلك بالتعاون اليومي مع المؤسسة العامة للحبوب في توريد القمح”.

يذكر أن المؤسسة السورية لتجارة وتصنيع الحبوب استلمت أكثر من 41 ألف طن من الأقماح، وتم تحويل قيمتها إلى المصرف الزراعي بالمحافظات، وتستمر المؤسسة باستلام كامل محصول الأقماح من الفلاحين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى