اقتصاد

افتتاح أسبوع “التسوق الرمضاني “في حي الوعر بحمص

افتتحت محافظة حمص أسبوع “التسوق الرمضاني والعيد” في مدينة المعارض بحي الوعر في حمص، بمشاركة نحو 300 فعالية تجارية في المحافظة.

وقال محافظ حمص طلال البرازي أن “افتتاح سوق المعارض في حي الوعر هي خطوة اقتصادية هامة تشجع حالة الاستقرار وعودة الأهالي للحي بما يعكس حالة التعافي التي تعيشها حمص عامة وحي الوعر بشكل خاص”.

ولفت المحافظ إلى أنه “ومنذ تحرير الحي وخلال أقل من شهر عادت بشكل متسارع مختلف الخدمات ومنها خدمات البنى التحتية وبنسبة تنفيذ 70 بالمئة”.

بدوره، أكد المهندس ناظم طيارة رئيس مجلس مدينة حمص على “ضرورة تفعيل الفرص الاستثمارية بما يعود بالفائدة على مجلس المدينة ولاسيما في حي الوعر.

وقال رئيس غرفة تجارة حمص عبد الناصر شيخ فتوح لوسائل الإعلام المحلية أن “شركة حمص للمعارض في حي الوعر هي شركة تضامنية تعود ملكيتها مناصفة ما بين غرفة تجارة حمص ومجلس المدينة بحمص”.

وأوضح المحافظ أن “افتتاح السوق الرمضاني في شركة المعارض جاء بهدف تعزيز الاستقرار والأمان في الحي بعد تحريره وخلوه من السلاح والمسلحين وتلبية احتياجات المواطنين من مختلف السلع استعدادا لقدوم عيد الفطر”.

يذكر أن المعرض يضم نحو 300 مستثمر من مختلف الفعاليات التجارية بالمحافظة منذ تحرير حي الوعر وطلبات الاستثمار مستمرة بالزيادة في ظل تجهيز المزيد من المحال التجارية في مدينة المعارض لتلبية كافة الاحتياجات حيث يمكن استيعاب أكثر من 800 فعالية تجارية، وذلك بحسب المشرفين على المعرض.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى