كاسة شاي

أسبوع ريادة الأعمال يختتم نشاطاته في جامعة تشرين باللاذقية

اختتم أسبوع رياده الأعمال نشاطاته، في دورته الأولى، و الذي عقد تحت عنوان “ريادة الأعمال في المشاريع الجامعية”، في كلية التربية الجديدة بجامعة تشرين باللاذقية.

وأقيم أسبوع ريادة الأعمال، بمبادرة من مؤسسة “فسحة عمل”، والمركز الاقتصادي الشامل، وبالتعاون مع عيادات العمل في “الأمانة السورية للتنمية”، ومركز التوجيه المهني في جامعة تشرين، وبرعاية إعلامية من تلفزيون الخبر.

و قام بتنظيم أسبوع ريادة الأعمال، كل من مؤسسة “أرجوان” للاستشارات، و مشروع “فسحة عمل” و مركز “الاقتصادي الشامل CE Center”، وبالتعاون مع أفكار “بلس”، خلال الفترة من 21 إلى 25 أيار 2017.

وقال أحد مؤسسي “المركز الاقتصادي الشامل”، عامر علي “تضمنت فعاليات هذا الأسبوع محاضرات عن مفهوم وأهمية ريادة الأعمال، و تمويل المشاريع الريادية، و أساسيات إدارة المشروع الريادي، و ريادة الأعمال المجتمعية، والمشاريع متناهية الصغر”.

وأوضح علي لتلفزيون الخبر أن “أسبوع ريادة الأعمال تضمن أيضاً، ورشة عمل حول كتابة نموذج الأعمال “Business Model Canvas” وكتابة خطة المشروع “Business Plan”، وبحضور بلغ نحو 50 طالب وطالبة من جامعة تشرين”.

وأضاف علي أن “أعمال الأسبوع ركزت على إبراز وتوضيح مفهوم ريادة الأعمال، وأهميته في عملية التنمية الاقتصادية، وكيفية اعتماد المشاريع الجامعية كنواة لهذه المشاريع”.

و بيّن علي أن “أسبوع ريادة الأعمال أثمر عن اعلان المنظمين تقديم دعم لعدد من أصحاب المشاريع المشاركة في هذه الفعاليات”، مشيرا إلى أنه “سيتم تقديم الرعاية والمشورة الفنية لهم سواء لمن يرغب بإطلاق مشروعه الجديد، أو من يرغب بتطوير مشاروعه الذي قام بإطلاقه مسبقاً”.

يذكر أن أسبوع رياده الأعمال، أُقيم بمبادرة من مؤسسة “فسحة عمل” متمثلة بالمهندس حسان الخطيب، والمركز “الاقتصادي الشامل” متمثلة بـ عامر علي و علا حمدان، وبالتعاون مع مركز التوجيه المهني في جامعة تشرين، وبرعاية إعلامية من تلفزيون الخبر.

سها كامل – تلفزيون الخبر


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى