ميداني

الجيش العربي السوري يواصل تقدمه باتجاه التنف .. والأمريكيون والبريطانيون ينسحبون

تواصل قوات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمها باتجاه منطقة التنف، حيث فرضت سيطرتها على مواقع ونقاط جديدة، وسط أخبار تفيد بانسحاب العناصر الأمريكية والبريطانية من القواعد القريبة إلى العراق والأردن.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق إن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة فرضت سيطرتها على كتيبة الصواريخ أو بما تسمى الكتيبة المهجورة شمال غرب ظاظا بـ 11 كم في بادية السويداء”.

وبين المصدر أنه “وبعد السيطرة على كتيبة البحوث العلمية استمر التقدم باتجاه كتيبة الصواريخ، حيث تم السيطرة على التلول المحيطة بكتيبة البحوث بمساحة تقدر بـ 5 كم، بالإضافة إلى أنه تم استهداف طائرة استطلاع أمريكية فوق البادية في منطقة ظاظا”.

ومن محور ريف حمص، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أنه “تم انسحاب قرابة الـ 90% من القوة الأمريكية والبريطانية الداعمة لمسلحي ما يسمى بـ “أسود الشرقية” و”جيش الثورة” من قواعدها العسكرية المتواجدة في منطقتي حميمه وسكري بريف حمص الشرقي، حيث انسحبت القوة الأمريكية عبر معبر التنف إلى العراق والقوة البريطانية إلى الأردن”.

وبحسب المصدر، فإن القواعد التي انسحبت منها القوة الأجنبية هي عبارة عن عدد من الكرفانات العسكرية التي كانت تستخدمها غرف عمليات عسكرية، بالإضافة لوجود أبراج مراقبة وعدد من الآليات العسكرية.

يذكر أن قوات الجيش العربي السوري كانت سيطرت في وقت سابق على سلسلة جبال الأبتر ومنطقة مناجم خنيفيس في ريف حمص، وتواصل تقدمها في المنطقة.

علي خزنة – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى