اقتصاد

الحسكة تستقبل رمضان بانخفاض في أسعار الخضار

تشهد أسواق مدن محافظة الحسكة حركة نشطة مع بداية شهر رمضان المبارك وسط حالة من الطمأنينة والاستقرار الأمني مع انخفاض في وتيرة الإشاعات التي تم ترويجها خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل بعض تجار الأزمات، ومع انخفاض في سعر الخضار وثبات سعر بقية المواد.

وبحسب مراسسل تلفزيون الخبر في الحسكة، ترافق هذا النشاط التجاري على كافة الأصعدة مع انخفاض في أسعار عدد كبير من المواد الغذائية و الخضار والفواكه، مع احتفاظ بعض المواد الأخرى على تسعيرتها القديمة.

وسجل الكيلو الواحد من البندورة سعر تراوح بين 250 -300 ل.س، والخيار بين 100 -150 – 250 ل.س، وذلك حسب النوعية، بينما سجل كيلو الباذنجان 300 ل.س، والكوسا 250 ل.س، والبطاطا 300 ل.س.

فيما سجل الكيلو الواحد من السكر 375 ل.س، ومن البرغل 250 ل.س، ومن الرز العادي 200 ل.س، ومن الرز نوع أول 700 ل. س، ومن الزيت 4 ليتر بــ 2200 ل.س، ومن السمنة 6 ليتر بــ 3750 ل.س.

وفي قطاع الخدمات، مازالت أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي تعانيان من انقطاع التيار الكهربائي والتي تصل إلى 23 ساعة انقطاع يوميا، على عكس المناطق والمدن الشمالية من المحافظة، والتي تصل ساعات التشغيل فيها إلى أكثر من 12 ساعة يوميا.

وتشهد المخابز العامة الأربعة بمدينة الحسكة استمرارية العمل فيها بكامل طاقاتها الإنتاجية لتأمين حاجة الأهالي من الخبز، التي اشتكى مجموعة من أهالي حي غويران وأحياء الناصرة و تل حجر من سوء نوعية الخبز المنتج من مخبزي الباسل و 8 آذار الآليين.

وبالنسبة لمياه الشرب، تشهد المدينة استقرارا في ضخ المياه لكل حي من الأحياء، كل 3 أيام ضخة، حسب برنامج التقنين المعتمد من قبل مؤسسة مياه الحسكة مع تسجيل عدد من الملاحظات على ضعف الضخ في المناطق المرتفعة في بعض الأحياء.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى