محليات

وزير الكهرباء لتلفزيون الخبر : تخفيض ساعات التقنين خلال شهر رمضان المبارك

قال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي لتلفزيون الخبر إن “وزارة الكهرباء، ستخفّض عدد ساعات التقنين الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك إلى الحدود الأدنى، وسيشمل الانخفاض كافة المحافظات السورية بلا استثناء”.

وأوضح الوزير خربوطلي أن “وزارة الكهرباء، و حرصاً منها على تخفيف معاناة المواطنين خلال شهر الصيام، ومساعدة الطلبة على الدراسة، خاصة طلاب المرحلة الثانوية، الذين يستعدون لتقديم امتحاناتهم، خفّضت عدد ساعات التقنين الكهربائي إلى الحدود الأدنى، بما يتوافق مع الإمكانيات المتاحة لدى الوزارة”.

وبيّن الوزير خربوطلي أن “وزارة الكهرباء لم تضع خطة معينة لتخفيض عدد ساعات التقنين خلال شهر رمضان، وذلك لأن الواقع الكهربائي في سوريا، يخضع للتغيير بشكل مستمر، وخوفاً من استهداف المجموعات المسلحة للمنظومة الكهربائية، ما يؤدي لتوقف تنفيذ الخطة”.

وأشار الوزير خربوطلي إلى أن “المجموعات المسلحة تقوم باستهداف المنظومة الكهربائية من وقت لآخر، ولكن نحن متفائلين، ونبذل كل الجهود لتخفيض عدد ساعات التقنين خلال شهر رمضان، في انتظار أن تكون النتائج مرضية لجميع المواطنين”.

و تطبق وزارة الكهرباء خطة 4 ساعات قطع 2 ساعة تغذية في الساحل السوري والمنطقة الوسطى، وخطة 3 ساعات قطع 3 ساعات تغذية في دمشق وريفها، وذلك بعد الخسائر التي لحقت بالمنظومة الكهربائية خلال الحرب في سوريا.

يذكر أن المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف حماة الشمالي، استهدفت يوم الجمعة 26 – 5- 2017 محطة محردة لتوليد الكهرباء، بعدد من القذائف الصاروخية، وذلك في خرق لمذكرة مناطق تخفيف التوتر، التي تم توقيعها، في اجتماع أستانا حول سوريا.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى