ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على سلسة جبال الأبتر جنوب تدمر ومناجم خنيفيس في الريف الشرقي لحمص

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بمؤازرة القوات الرديفة على قصر الحلابات وتل الفري وسلسلة جبال الابتر جنوب مدينة تدمر، ومناجم خنيفيس بريف حمص الشرقي.

وقال مراسل تلفزيون الخبر نقلا عن مصدر عسكري أن “الجيش العربي السوري سيطر على منطقة الباردة 32 كم شرق بلدة القريتين، متوعلى في البادية السورية لتوسع نطاق سيطرتها فيها”.

وأضاف المصدر العسكري أن “الجيش العربي السوري سيطر أيضا على التلال المحيطة بالباردة، وعلى جبل زقاقية خليل، 6 كم شرق الباردة، وعلى جبلي المحسة وصوانة المحسة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”، وساهم فيها سلاح الجو بقصف مواقع التنظيم في جبهة الاشتباك”.

وتابع المصدر “وكذلك تمكنت القوات العسكرية العاملة في المنطقة من السيطرة على مساحات واسعة من منطقة البصيرة في بادية تدمر وباتت تحكمها بشكل كامل نارياُ وتمكن سلاح الجو المشترك من تدمير رتل آليات لمسلحي “داعش” قدر عددها بـ 30 آلية بمن فيها”.

كما سيطر عناصر الجيش العربي السوري عصر الخميس على كامل مناجم الفوسفات في منطقة خنيفيس بريف حمص الشرقي، فيما تزال الاشتباكات مستمرة في عمق البادية وسط انكسارات لعناصر تنظيم “داعش” نتيجة الضربات النارية المكثفة، وفق ما نقله مراسل حمص عن مصدر عسكري.

وفي سياق متصل، قام عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري بتأمين المناطق المحررة عبر تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها مسلحو “داعش”.

إلى ذلك، يستمر تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي استهدافه بقذائف الهاون للقرى والتجمعات المدنية في المناطق القريبة من سيطرته، كقرى المسعودية ومكسر الحصان.

محمد علي الضاهر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى