اخبار العالم

أنقرة تهدد الولايات المتحدة : قد تصيب الصوارح التركية الأمريكان في سوريا

أعلن مستشار الرئيس التركي “إلنور تشيفيك” ما يشبه التهديد أنه “من الممكن أن يحدث في المستقبل، أن تصيب الأمريكان بضعة صواريخ تركية في شمال سوريا”.

وأضاف “تشيفيك” تصريحات نقلتها صحيفة “Foreign Policy”، أن “الجيش التركي، في حال استمرار التعاون بين القوات الخاصة الأمريكية والأكراد، لن يأخذ في الاعتبار، وجود عربات مصفحة أمريكية هناك”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “هذا التهديد المقَنع الذي جاء في اليوم الذي بحث فيه الرئيسان التركي والروسي، إنشاء مناطق آمنة في سوريا، يدل على مدى خطورة التدخل الأمريكي في الحرب السورية”.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن “تهدايدات أنقرة ضد “قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية” من الممكن أن تؤدي إلى تصعيد الوضع في شمال سوريا”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” في مؤتمر صحفي “أخذنا في الاعتبار التهديدات التي تطلق من قبل أنقرة، ببدء حملة واسعة ضد “قوات سوريا الديمقراطية”، ستؤدي إلى تصعيد الوضع شمال سوريا”.

وكانت أنقرة أعربت عن سخطها من مواصلة التعاون بين الولايات المتحدة و الأكراد في شمال سوريا، وذلك في تهديد ضمني جاء على لسان “إلنور تشيفيك”، مستشار الرئيس التركي.

ولا يزال وجود القوات الخاصة الأمريكية ظاهراً في شمال سوريا، بما في ذلك مدينة منبج، المهددة من قبل التنظيمات المتشددة المدعومة من أنقرة.

يذكر أن الأكراد يشكلون معظم مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية”، ويقاتلون بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية في الشمال السوري.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال التركي سيطرت سابقا على عدة مدن حدودية في شمال سوريا، كالباب وجرابلس، وبعض القرى، بالتعاون مع عدة تنظيمات متشددة تدعمها وتمولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى