اقتصاد

المصرف التجاري يرفع سقف السحب المالي إلى 35 ألف ليرة

رفع المصرف التجاري السوري سقف السحب المالي للمواطنين إلى 35 الف ليرة، من الصرفات الالية التابعة للمصرف خلال اليوم الواحد، ضمن السقف المحدد من قبل المتعامل سابقاً.

وقال مصدر في المصرف التجاري السوري، وفقاً لصحيفة رسمية، أن “الكوادر الفنية الموجودة لديه أنجزت كافة الإجراءات الفنية على الصرافات الآلية، لتمكين حاملي بطاقة الصراف الآلي الصادرة عنه من سحب مبلغ 35 ألف ليرة بشكل يومي، بزيادة مقدارها 10 الاف ليرة عما كان محدد مسبقاً بمبلغ 25 الف ليرة”.

وبيّن المصدر أن “الاجراءات التي قام بها تكفل لزبون المصرف إمكانية تكرارعملية السحب في اليوم الواحد لأكثر من مرة، شرط ألا يتجاوز مجموع مبالغ عمليات السحب السقف الأسبوعي المحدد مسبقاً”.

وأضاف المصدر أن “هذا الإجراء يأتي ضمن مجموعة الإجراءات التي اتخذها، والتي يعتزم المصرف تعميمها تباعاً لتخفيف الضغط على الصرافات الالية، وتوفير الوقت والجهد عن المواطنين بما يضمن تقديم الخدمة بأفضل المواصفات”.

و تابع المصدر “يبلغ عدد الصرافات الالية الفاعلة والموجودة ضمن الخدمة لدى المصرف نحو 280 صرافاً، و يعمل المصرف على اعادة توزيعها كل بضعة اشهر تماشياً مع الضغط الحاصل في كل منطقة من المناطق”.‏

وكان المصرف التجاري السوري نجح مؤخراً في تشغيل مجموعة من صرافاته الالية عبر تقنية 3g ليتم بذلك تشغيل الصراف الآلي عبر الانترنت، ضماناً لعدم انقطاع الشبكة عنه وخروجه من الخدمة.

يشار إلى أن صرافات المصرف التجاري السوري تعاني من قدمها، وأعطالها المتكررة، إضافة لاضطرار المواطنين للانتظار وقتا طويلا للحصول على دور، في ظل الازدحام الشديد وانقطاع الكهرباء والأعطال المتكررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى