موجوعين

أهالي ريف اللاذقية يشتكون: مياه الشرب لا تصلنا سوى مرة واحدة في الأسبوع

اشتكى عدد من أهالي ريف اللاذقية من قرى كرسانا والقنجرة انقطاع المياه عنهم خلال أيام الأسبوع، وعدم وصولها إلى منازلهم سوى مرة واحدة في الأسبوع.

وقال عدد من أهالي قرية القنجرة بريف اللاذقية أن “مياه الشرب لا تصلهم سوى مرة واحدة في الأسبوع، خارج أوقات التقنين الكهربائي، وبذلك لا يستطيعون استعمال المحركات الكهربائية لضخ المياه إلى الطوابق المرتفعة”.

وأوضح الأهالي أنهم “تقدموا بعدة شكاوى إلى المؤسسة العامة لمياه الشرب، وطالبوا بزيادة عدد أيام ضخ المياه إلى قراهم، وأكدوا أن مرة واحدة في الأسبوع لا تكفي للشرب والتنظيف والاستحمام والطبخ وغيرها”.

بدوره قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب منذر دويبة إن “القنجرة وكرسانا تتبعان لريف اللاذقية، وبالتالي تخضعان لخطة الريف وليس لخطة المدينة، حيث تصل مياه الشرب إلى أحياء المدينة يومياً، بينما الريف تختلف الخطة من قرية لآخرى”.

وأوضح دويبة لتلفزيون الخبر أنه “يتم ضخ المياه إلى قرى ريف اللاذقية كل يومين مرة واحدة، أو كل ثلاثة أيام مرة واحدة، أو كل أربعة أيام مرة واحدة، تبعاً للقرية والآبار التي تتغذى منها، وقرية القنجرة تصلها المياه كل يومين مرة واحدة من الصباح وحتى المساء”.

وأضاف دويبة أن “مؤسسة المياه تقوم بتقسيم القرية إلى أحياء وكل حيّ تصله المياه كل يومين مرة واحدة، ضمن وخارج أوقات وصول الكهرباء، وهذه الخطة متبعة بريف اللاذقية بشكل عام”.

ولفت دويبة أن “المؤسسة العامة لمياه الشرب تسعى لتحسين الواقع المائي في ريف اللاذقية، وزيادة عدد ساعات وأيام الضخ، خلال المستقبل القريب، ويتم الآن حفر 5 آبار جديدة لزيادة الضخ، ومنها آبار الصفصاف التي ستدخل الخدمة قريباً”.

يشار إلى أن قرى ريف اللاذقية تعاني انقطاع مياه الشرب منذ سنوات، حيث أن بعض القرى لا تصلها المياه سوى مرة واحدة فقط كل 15 يوم، ومنها قرى ريف القرداحة وريف جبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى