محليات

وزير الدفاع الروسي : رئيس الأركان زار سوريا .. ونعرف الفصائل التي تمتلك أسلحة كيميائية

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف، قام بزيارة خاطفة إلى دمشق، وعاد إلى موسكو، مؤكدا أن بلاده تعرف الفصائل التي تمتلك أسلحة كيميائية.

وأوضح شويغو، بحسب مواقع الكترونية، أن “الانطباعات التي نقلها غيراسيموف من دمشق، إيجابية جدا، إذ تحسنت الحياة في العاصمة السورية جذريا بفضل جهود وقف إطلاق النار في سوريا”.

وأضاف شويغو، في كلامه خلال “الساعة الحكومية” في مجلس النواب “الدوما” الروسي، أن “جهود روسيا في محاربة الإرهاب سمحت بعودة 108 آلاف لاجئ سوري إلى منازلهم”، مبينا أنه “في الجولة المقبلة من مفاوضات أستانة، سنقر خرائط مناطق تخفيف التوتر في سوريا”.

وأشار شويغو إلى أن “المقارنة التحليلية لنتائج عمل الطيران الروسي و”التحالف الدولي” في سوريا، تظهر أن القوات الجوية الفضائية الروسية، على الرغم من أن عدد طائراتها أقل بأضعاف مقارنة مع عدد طائرات “التحالف”، قامت بطلعات قتالية يزيد عددها بـ3 مرات، وقامت بنحو 4 أضعاف عدد الضربات الجوية التي نفذها التحالف”.

وتطرق وزير الدفاع الروسي إلى مسألة الأسلحة الكيماوية في سوريا، وقال بإيجاز مؤكدا أنه “نعرف الفصائل الإرهابية المسلحة في سوريا التي تملك أسلحة كيميائية”.

يذكر أن روسيا كانت تدخلت عبر سلاحها الجوي بطلب رسمي من الحكومة السورية في 30 أيلول من عام 2015، إلى جانب قوات الجيش العربي السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى