ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر على البحوث العلمية في بادية السويداء

قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أن “وحدات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة فرضت سيطرتها على منطقة البحوث العملية بمحور مثلث تدمر -دمشق -بغداد”.

وبين المصدر أن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة تتابع تقدمها في بادية السويداء باتجاه منطقة التنف”.

ولفت المصدر إلى أنه “تمت السيطرة على الكتيبة خلال تقدم القوات باتجاه جنوب حاجز الظاظا في البادية”، مبينا أن “القوات أصبحت على بعد قرابة 44 كم عن النقاط المحررة حديثاً من محور السويداء، التي هي ظهرة أم السلاسل و العيثة و مؤخراً سد الزلف”.

وأوضح المصدر أنه “ومع سيطرة القوات المتقدمة على الكتيبة تمكنت من توسيع نطاق سيطرتها جنوب طريق دمشق – بغداد.”.

وأشار المصدر إلى أنه “وخلال تمشيط المنطقة تم العثور على مخازن تحتوي ذخيرة وعتاد “اسرائيلي” الصنع كانت تستخدمه التنظيمات المتشددة”.

ومن محور تدمر، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “وحدات الجيش العربي السوري فرضت سيطرتها على أكثر من 25 نقطة باتجاه الحدود، حيث وصلت القوات المتقدمة على منطقة خط التوتر وقامت بتثبيت نقاط لها”.

ومن نفس محور تدمر، بين المصدر أن “قوات الجيش العربي السوري تتابع تقدمها حيث إن المسافة التي تفصل القوات عن الحدود تقدر ب 20 كم”.

الجدير بالذكر أن طائرات ما يسمى بـ “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة، التي تزعم قتالها تنظيم “داعش”، كانت نفذت عدوانا بإغارتها على القوات السورية بالقرب من التنف لتمنع تقدمها.

علي خزنة – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى