موجوعين

أهالي قرية جوبة برغال يشتكون مشكلة الصرف الصحي .. ومحافظة اللاذقية تعد بالحل

يعاني أهالي قرية جوبة برغال التابعة لمنطقة القرداحة بمحافظة اللاذقية من انسداد الصرف الصحي في القرية، وطوفانه في شوارع القرية والأراضي الزراعية، الأمر الذي يسبب لهم ضرراً لمحصولاتهم الزراعية وانتشار الروائح والحشرات وخصوصاً مع دخول فصل الصيف.

واشتكى البعض من أهالي القرية لتلفزيون الخبر من “الوضع الخدمي السيئ للغايه في القرية”، مشيرين إلى أن “البلديه للأسف موجوده بالاسم فقط”، بحسب قولهم.

وأوضح المشتكون أن “الصرف الصحي في القرية مغلق منذ عدة سنوات، ومياه الصرف تجري في الشوارع وفي الأراضي الزراعية بكثرة، وتسبب ضرراً لتلك الأراضي”.

وأضاف المشتكون أن “القمامة أيضاً، بالإضافة إلى الصرف الصحي، منتشرة في الشوارع، وهذا الأمر يسبب انتشار للحشرات والأوساخ وبالنتيجة انتشار للأمراض، وخصوصاً مع قدوم فصل الصيف”.

وعبر المشتكون عن تخوفهم من “تلوث مياه الآبار بالصرف الصحي ، ومخاطر ذلك على الصحه العامة”، مشيرين إلى أنهم قدموا العديد من الشكاوى التي لم يتم التجاوب معها”.

وخلال متابعة تلفزيون الخبر للأمر مع المسؤولين عن الموضوع في مجلس مدينة اللاذقية ومديرية الصرف الصحي في اللاذقية، وبعد رحلة من الاتصالات الهاتفية وكل جهة تحول الموضوع إلى جهة أخرى، تحدث “نائب محافظ اللاذقية سائر عباس لتلفزيون الخبر واعداً أن “الموضوع سيتم متابعته مع بلدية جوبة برغال لحله في أسرع وقت ممكن”.

وأوضح عباس أنه “سيتم توجيه فريق من الخدمات للذهاب إلى القرية والكشف عن المشكلة، ليتم وضع خطة لإصلاح الصرف الصحي في القرية”.

وبين عباس أنه “سيتم إرسال فريق لمعرفة الوضع بشكل دقيق والقيام بدراسة مشروع تكلفة صيانة الصرف الصحي في حال لزومه، ليتم رفعه إلى المحافظة والبدء به”.

يذكر أن قرية بلدية جوبة برغال تقع في منطقة القرداحة بمحافظة اللاذقية، وهي ليست تابعة بالنسبة لقطاع الصرف الصحي للاذقية، بل تملك مجلس بلدية خاص بها.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى