تعليم

جامعة دمشق تستعد لامتحاناتها .. أكثر من 200 ألف طالب متقدم

استعدت جامعة دمشق لامتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2016-2017، التي ستنطلق في حزيران القادم، مع تقدم ما يزيد عن 200 ألف طالب وطالبة.

وأكد رئيس جامعة دمشق محمد حسان الكردي، أن “الجامعة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة، عبر تأمين كل المستلزمات والتجهيزات الضرورية لانطلاق الامتحانات، ومراعاة وتهيئة الظروف الملائمة للطلاب”.

وأكد الكردي، بحسب صحيفة رسمية، “صدور البرامج الامتحانية في جميع الكليات، إضافة إلى تعميم التعليمات على المراقبين بغرض الالتزام بها وتوضيح طريقة العمل داخل القاعات الامتحانية”.

وكانت القاعات الامتحانية في جامعة دمشق في امتحانات الفصل الاول شهدت ازدحاماً، وعانى الطلاب من عدم توافر المقاعد والاوراق الامتحانية نظراً لازدياد عدد الطلاب الوافدين إلى كليات دمشق.

وأشار أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي خالد الحلبوني، بحسب نفس الصحيفة، إلى “انطلاق الامتحانات 4 الشهر القادم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية وبعض الكليات النظرية”.

وتعد جامعة دمشق الأقدم والأكبر في سورية، وتضم 18 كلية وعدداً من المعاهد العليا والتطبيقية، إضافة إلى مدرسة التمريض، ويتبع لها 3 فروع في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى