تعليم

الوز ينهي تكليف الموجهين المسؤولين عن خطأ سؤال “منجم الرصيفة” في مادة الجغرافيا بامتحانات التاسع

انهى وزير التربية هزوان الوز إنهاء تكليف عدد من الموجهين الاختصاصين في دمشق وريفها، وفي حمص، وذلك على خلفية الخطأ الذي حدث خلال اليوم الأول من امتحانات شهادة التعليم الأساسي، بورود سؤال من خارج الكتاب عن منجم الرصيفة.

ووجه الوزر، وفقاً لصحيفة محلية، مديريات التربية إلى “انهاء تكليف كل من الموجه الاختصاصي لمادة التاريخ في تربية ريف دمشق ديب زين الدين، والموجه الاختصاصي لمادة الجغرافيا في تربية دمشق تمام عيسى، والموجه الاختصاصي لمادة الجغرافيا محمد خليل في تربية حمص من أعمال التوجيه الاختصاصي”.

وتم بموجب قرار الوزير “إعادتهم إلى عملهم الأصلي، وذلك على خلفية السؤال الأول لمادة الجغرافيا في امتحانات التعليم الأساسي المتعلق بمنجم الرصيفة”.

وكان اليوم الأول من امتحانات شهادة التعليم الأساسي شهد ورود سؤال لطلبة التاسع في دمشق وريفها وحمص، من خارج كتاب الجغرافيا للطلبة، الأمر الذي سبب ضجة كبيرة وانتقادات.

والسؤال الذي ورد من خارج الكتاب كان: “انسب المناجم الآتية إلى دولها”، ومن بينها منجم الرصيفة، حيث أنه لم يتم ذكر أي معلومة عن منجم الرصيفة في كتاب الصف التاسع.

ونشرت وزارة التربية على موقعها الرسمي بعد عدة ساعات من بدء الامتحانات انه “تم وبتوجيه من مراكز التصحيح في محافظتي دمشق وحمص، حذف فقرة منجم الرصيفة، وتوزيع درجته على بقية الفقرات في السؤال نفسه”.

يذكر أنه ليست هذه المرة الأولى التي تشهد فيها امتحانات الشهادة الأساسية والشهادة الثانوية فوضى وأخطاء، حيث شهد العام الماضي تسريب للأسئلة الامتحانية قبل بدء امتحانات الصف الثالث الثانوي، بيوم واحد عن طريق مجموعة من الأشخاص على الانترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى