رياضة

في دوري الأبطال .. الألمان خارجاً .. واتلتيكو يوقف أحلام ليستر.. والسيدة العجوز تشل “ريمونتادا” برشلونة


استطاع ريال مدريد التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال اوروبا بعد الفوز الكبير على بايرن ميونخ بستة أهداف مقابل ثلاثة بمجموع المباراتين.

وشهدت المباراة نقاط تحول عديدة، منها طرد لاعب البايرن فيدال، واحتساب أهداف لكلا الفريقين أثارت الجدل كونها أتت من حالات تسلل، وسجل الدون كريستيانو هاتريك ووصل لمجموع أهداف شخصية 101 هدف في دوري الأبطال.

وأعلنت إدارة النادي البافاري بعد المباراة إصابة الحارس مانويل نوير بكسر في قدمه خلال الشوط الثاني الإضافي من المباراة، مما قد يحرمه استكمال الموسم الحالي.

وكذلك الأمر بالنسبة للمدافع الألماني ماتس هوملز، الذي لعب مصاباً فتجددت إصابته بعد لعبه لـ 105 دقائق وهو عائد من إصابة، ما قد تحرمه استكمال الموسم أيضاً.

ومن جانب الميرينغي، لعب سيرجيو راموس مباراته رقم 100 في دوري الأبطال، وتألق مارسيلو الذي اكتشف مركزاً جديداً في كرة القدم وهو “المدافع والصانع والهداف”.

وشهدت المباراة وداعاً حزيناً لنجمين كبيرين، حيث لعب كل من فيليب لام “الظهير الهداف” وتشابي ألونسو “سيد الوسط” مباراتهما الأخيرة في تاريخهم الكروي بدوري الأبطال، وهم بطريقهم للاعتزال نهاية الموسم.

وفي الطرف الآخر من مدريد، استطاع أتلتيكو مدريد التأهل إلى نصف النهائي، بعد التعادل مع ليستر سيتي بهدف لمثله، لتكون محصلة المباراتين هدفين مقابل هدف لكتيبة سيميوني.

وفي مباراة قال عنها لويس انريكي مدرب برشلونة بأنه سيفوز بها بالخمسة، معتقداً أن “الريمونتادا” تزرع بالكلام، متناسياً أنه سيلاعب عملاق إيطاليا منذ سنوات نادي جوفنتوس.

وخرج اليوفي من مباراته مع مستضيفه الكتلوني منتصراً بنتيجة مباراة الذهاب، ومتأهلاً لنصف النهائي، بعد انتهاء المباراة بالتعادل سلباً، ولم تنفع كل تحركات ميسي وطيران نيمار وتمثيل سواريز ومعزوفات انييستا أن تهز شباك بوفون ولو بهدف “تسلل”.

وتمكن ديبالا من تهديد مرمى برشلونة في العديد من المناسبات، كما زميله في المنتخب ليونيل ميسي، إلا أن أحداً من اللاعبين لم يسجل، وقدم دفاع السيدة العجوز مباراة كبيرة شلوا فيها حركة الـ MSN.

ولكي “تكمل مع الألمان”، لحق بروسيا دورتموند ببايرن ميونخ، وخرج من ثمن النهائي، بعد خسارة كبيرة من موناكو بثلاثة أهدف مقابل هدف، وستة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين.

وتمكن موناكو من التأهل إلى نصف النهائي، في مباراة استطاع فيها فريق الإمارة قفل كل مفاتيح دورتموند الجريح، وتحكم بمجريات المباراة من كافة جوانبها، وانهى حلم أبناء توخيل عند الربع نهائي.

وذكرت الإحصائيات بعد مباريات الثمن نهائي أن الميرنغي أصبح في سجله 17 تأهل في تاريخه لنصف النهائي، وأن البايرن والريال تعادلا في مجموع المواجهات بـ 11 فوز لكلا الفريقين.

وستقام قرعة نصف نهائي البطولة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي أي الجمعة القادمة في الساعة 13:00 بتوقيت دمشق، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في مدينة نيون السويسرية.

وتلعب مباراتي ذهاب نصف النهائي في الثاني والثالث من أيار المقبل، على أن تقام مواجهتي الإياب في التاسع والعاشر من الشهر نفسه، في حين يلعب النهائي في الملعب الدولي في العاصمة الويلزية كارديف في الثالث من حزيران القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى