ميداني

حمص: تأجيل خروج الدفعة الثانية من مسلحي الوعر ليوم الإثنين

قال مصدر مسؤول في اللجنة المفاوضة حول اتفاق حي الوعر لتلفزيون الخبر أنه “تم تأجيل تنفيذ المرحلة الثانية من إخلاء المسلحين وذويهم من حي الوعر إلى يوم الإثنين”، وذلك بعد أن كان من المقرر دخول الباصات في الساعة الرابعة والنصف من فجر يوم السبت.

وأوضحت مصادر رسمية أن “سبب التأجيل هو الإشتباكات الأخيرة الموجودة بريف حماة، وعدم تأمين الطريق بشكل كامل”.

وأوضح المصدر أنه “سيتم في الدفعة الثانية إخلاء حوالي 1500 شخص بينهم 400-500 مسلح”، مشيراً إلى أن “عملية إخلاء الدفعة الأولى التي انتهت يوم السبت أخرجت 35 باص فيه 1479 شخص بينهم 423 مسلح من مسلحي الوعر وعوائلهم إلى تادف ومنها إلى جرابلس”.

وكان أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص عمار السباعي صرح لتلفزيون الخبر أن “الاتفاق الذي تم في حي الوعر بتوجيهات من الرئيس بشار الأسد وبمشاركة اللجنة الامنية والعسكرية والأصدقاء الروس من مركز حميميم تم وضع بنود الاتفاق عليه سابقاً”.

وأوضح السباعي “أن الدفعة الأولى من المسلحين وعوائلهم خرجت ومن المتوقع إنجاز الاتفاق كاملاً خلال شهرين، حيث سيتم تسوية أوضاع من سيبقى في حي الوعر”.

ومن الجدير بالذكر أن الإتفاق يقضي إخراج 1500 شخص في كل دفعة فيها 500 مسلح على أن يبقى نحو 300 مسلح في الحي، ليتم اجراء تسوية لأوضاعهم بتعهد من الجانب الروسي، بالإضافة لفتح معابر حي الوعر والسماح بدخول المواد الاغاثية والطبية الى الحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى