محليات

ريف دمشق: بدء المرحلة الثالثة من عودة أهالي الذيابية لمنازلهم

بدأت المرحلة الثالثة من مشروع عودة نحو 2000 عائلة إلى منازلهم في بلدة الذيابية بريف دمشق، ضمن مشروع أطلقته وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، بعد إنجاز التحضيرات الضرورية، لضمان عودة الأهالي للبلدة، وترميم ما دمره المسلحون.

وتتضمن المرحلة الثالثة، وفقاً لصحيفة محلية، “عودة عدد كبير من العائلات إلى منازلهم في الذيابية، بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية بما يضمن عودتهم بشكل لائق إلى منازلهم بعد أن تم تهجيرهم منها”.

وشهدت المرحلتين الأولى والثانية “عودة ما لا يقل عن 2890 عائلة، أي نحو 15 ألف شخص حيث تم تأهيل 70 بالمائة من شبكة الكهرباء في البلدة، إضافة إلى وضع 9 آبار للمياه بالخدمة وافتتاح وحدة صحية لاستقبال المرضى مجاناً في مقر البلدية، وتأهيل 4 مدارس”.

وكانت المرحلة الأولى من عودة أهالي الذيابية إلى منازلهم بدأت بداية شباط الماضي بعد إنجاز أعمال ترميم البنى التحتية المدمرة، حيث صرح محافظ القنيطرة وقتها أن “ما يقارب 5000 عائلة من المتوقع عودتهم إلى منازلهم”.

ومن الجدير بالذكر أن الجيش العربي السوري استعاد بلدتي الذيابية والسبينة بريف دمشق العام الماضي، وبدأت عودة الأهالي إلى المناطق المحررة، بعد تأهيلها وتوقيع اتفاقية مصالحة وطنية مع اللجان المحلية داخل البلدتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى