تعليم

نحو 100 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في الجامعات السورية

 

اتخذت مختلف الجامعات السورية إجراءاتها لاستقبال نحو 100 ألف طالب سيتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح، بعد انتهاء امتحانات التعليم النظامي فيما يخص الفصل الدراسي الأول.

وبينت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني، وفقاً لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “هناك إقبالاً كبيراً من الطلاب على التسجيل” مشيرة إلى “زيادة عدد الطلاب المسجلين بمعدل يفوق 50%”.

وأوضحت أن “عدد الطلاب المسجلين بلغ نحو 40 ألف طالب وطالبة مقارنة مع 18 ألف طالب في الفصل الدراسي الماضي بزيادة 22 ألف طالب وطالبة”، موضحة أن “كل البرامج الامتحانية تم الإعلان عنها في الكليات بجامعة دمشق”.

وأكدت أوتاني أن “كل المستلزمات الامتحانية تم تأمينها، وأنه تم تسجيل 9888 طالباً مستجداً بموجب المفاضلة الأخيرة إضافة إلى تسجيل أكثر من 30 ألفاً قدامى”.

ولفتت إلى أن “الفصل الأول من العام الدراسي الماضي شهد تسجيل نحو 30 ألف طالب بين مستجدين وقدامى، على أن تبدأ الامتحانات 26 الشهر الجاري علماً أن التسجيل على برامج التعليم المفتوح انتهت الخميس الماضي”.

وقال رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أن “امتحانات التعليم المفتوح تبدأ الأحد القادم”، مشيراً إلى أن “أكثر من 23 ألف طالب وطالبة سيتقدمون للامتحانات وذلك على 10 برامج للتعليم المفتوح”، لافتاً إلى أن “كل التجهيزات مؤمنة والمستلزمات متوافرة”.

وأوضح رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني أن “امتحانات التعليم النظامي للفصل الدراسي الأول تنتهي الخميس القادم” مشيراً إلى أن “امتحانات التعليم المفتوح تبدأ بـ21 الشهر الجاري”.

وأضاف أن “أكثر من 25 ألف طالب وطالبة بجامعة حلب سيقدمون على أربعة برامج في الاقتصاد والحقوق والآداب والتربية، مشيراً إلى اتخاذ كل الإجراءات للبدء بالامتحانات”.

وقال رئيس جامعة طرطوس الدكتور محمد عصام الدالي إن “امتحانات التعليم المفتوح تنطلق مطلع الشهر القادم”، لافتاً إلى أن “عدد الطلاب المتقدمين يفوق الـ1500 طالب وطالبة وذلك على ثلاثة برامج هي: الإرشاد النفسي والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى