علوم وتكنولوجيا

“يوتيوب” يعلن رسميا إطلاقه ميزة البث التلفزيوني المباشر

أعلنت شركة “ألفابيت” المالكة لموقع “يوتيوب” عن ميزتها الجديدة “يوتيوب تي في”، التي ستتيح للمستخدمين مشاهدة القنوات التلفزيونية عبر الموقع، ببثها مباشرةً، وبحسب الشركة فإن إطلاق الميزة يأتي تلبيةً لاحتياجات “جيل اليوتيوب”.

وأكدت الشركة في منشور على مدونتها أن الميزة ستتاح في الأشهر القليلة المقبلة، ببث القنوات التلفزيونية على شاشة الهاتف الذكي، ويأتي ذلك بعد إحصائية أجرتها إدارة “يوتيوب”، وتوصلت فيها إلى أن مستخدميه يشاهدون نحو مليار ساعة من الفيديو كل يوم، وهو ما يحتاج المستخدم الواحد لمئة ألف سنة لمشاهدته.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية للموقع، سوزان وجيسكي، أن خدمة “يوتيوب تي في” ستكون مدفوعة بالكامل، بكلفة 35 دولار شهريًا، ويمكن أن يعمل الحساب الواحد لستة مستخدمين دفعة واحدة، وستوفر الخدمة أكثر من 40 قناة تلفزيونية متنوعة بين سياسة ورياضة وأخبار.

ومن المتوقع أن يواجه الموقع صعوبات عديدة تتعلق بالمنافسة من مواقع أخرى، أهمها “فيسبوك” الذي يتجه لدعم استراتيجيته نحو الفيديو، وكان أعلن قبل أسبوعين عن تطبيقه الجديد، الذي يتيح لمستخدميه إمكاينة مشاهدة الفيديوهات المعروضة في الصفحات، على أجهزة التلفزيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى