موجوعين

وفي حماة أيضاً .. “ التفييم على أبو جنب “

تعاني محافظة حماة من انتشار كبير لظاهرة السيارات “المفيّمه” تحت مسميات عدة، وساهمت هذه الظاهرة بازدياد حالات الخطف والسرقة والتشليح، مما ولّد حالة من الخوف والتذمر لدى المواطنين في مختلف أرجاء المحافظة ريفا ومدينة.
وكانت مدينة محردة شهدت حالة اختطاف أحد الأطفال من قبل مجموعة تستقل سيارات “مفيمه” عبر اقتحامهم لمنزل الطفل في الحي الغربي من المدينة، بالإضافة لسرقة مبلغ من المال والمجوهرات وأجهزة موبايل واقتياد الطفل الى جهة مجهولة.

كما شهدت مدينة السلمية حتى الآن أكثر من ٣٠ حالة خطف عبر سيارات “مفيمه”
و في حماة المدينة تعرض صاحب أحد سيارات النقل الخاصة (التاكسي) للضرب من قبل شخص يستقل سيارة “مفيمه” وبدون “نمرة” بالقرب من شارع العلمين أمام أعين الجميع .

وطالب أهالي محافظة حماة بضرورة الحد من انتشار السيارات “المفيمه” وضبطها ، فيما صدرت عدة قرارات تقضي بمنع “الفيميه” في المحافظة ،حيث يطبق القرار لمدة أسبوع او اكثر، وفق وصف أحد المواطنين، لتعود الامور الى ماكانت عليه قبل صدور القرار .

وتحدث مصدر مسؤول في قيادة شرطة حماة لتلفزيون الخبر، أن قيادته تقوم بتسيير دوريات بشكل مستمر لضبط السيارات “المفيمه” وبلغ عدد الضبوط خلال الشهر الماضي مايتجاوز ٣٠٠ ضبط .

واضاف المصدر أنه يوجد قرار واضح بمنع وضع “الفيميه” على السيارة مهما كانت تبعية هذه السيارة، فيما يامل أهالي المحافظة أن يطبق قرار المنع اعلى الجميع دون استثناء في ظل ازدياد هذه الظاهرة في شوارع المحافظة بشكل عام على حد قولهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى