اخبار العالم

وفاة المخرج “جوناثان ديمي” مخرج فيلم “صمت الحملان”


توفي المخرج الأمريكي الشهير “جوناثان ديمي”، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلم “صمت الحملان”، عن عمر ناهز 73 عاماً، في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الوكيل الإعلامي للمخرج الراحل في بيان رسمي، نقلته مصادر إعلامية، أن “ديمي توفي بسبب مضاعفات سرطان المري”، مضيفاً “بكل أسف أؤكد وفاة جوناثان في وقت مبكر من صباح يوم الخميس في شقته في مانهاتن، بحضور زوجته، جوان هوارد، وأطفاله الثلاثة”.وتابع البيان “وقعت الوفاة جراء مضاعفات سرطان المري، وستجرى مراسم جنازة عائلية خاصة، وسيتم الإعلان عن أي خطط أخرى محتملة في وقت لاحق”.

وأشار البيان إلى أن “العائلة قررت عدم تلقي زهور وطلبت التبرع لمؤسسة “أمريكيون من أجل العدالة للمهاجرين” في ميامي”.

وأعرب الممثل الأمريكي “توم هانكس”، الذي فاز بالأوسكار عن دوره في فيلم فيلادلفيا الذي أخرجه “ديمي”، عن حزنه الشديد لرحيله، ووصفه بأنه “كان من أعظم الرجال”.

وحقق “ديمي” شهرة عالمية بعد فوزه بجائزة أوسكار أفضل مخرج، عن فيلمه “صمت الحملان” عام 1992، وهو الفيلم الثالث في تاريخ السينما الأمريكية الذي يفوز بخمس جوائز أوسكار رئيسية، وثاني فيلم تناول قصة السفاح “هانيبال ليكتر”، الذي أدى دوره السير انتوني هوبكينز.

وكان آخر أفلامه الروائية الفيلم الكوميدي “ريكي أند فلاش” الذي تؤدي فيه الممثلة ميريل ستريب دور مغنية روك تقدم بها السن، بالإضافة للفيلم الوثائقي “جيستين تمبرليك + تينيسي كيدز” الذي عرض عام 2015.

يذكر أن المخرج الأمريكي “جوناثان ديمي” من مواليد 1944، وحقق نجاحات مميزة في مسيرته السينمائية وأخرج أفلاماً هامة إلى جانب صمت الحملان من بينها “فيلادلفيا” و”سمثنغ وايلد” و”ستوب ميكنغ سينس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى